الإثنين , 24 سبتمبر 2018
الرئيسية / مجتمعي / نهاد فهمي: دور المرأة مهم في تنمية المجتمع

نهاد فهمي: دور المرأة مهم في تنمية المجتمع

= 1181

بورسعيد – حياتي اليوم

ناقشت أمانة حزب المصريين الأحرار ببورسعيد برئاسة محمد صفا الامين العام وعضو الهئية العليا للحزب ودكتور نبيل فرج الامين العام المساعد للحزب ورئيس لجنة الشئون القانونيه للحزبـ أهمية دور المرأة في المجتمع وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا بالاضافة الي تمكين المرأة المعيلة والقضايا المجتمعية واستراتيجية الحزب فى تقديم حلول مناسبه لها.

نهاد فهمي

وقالت نهاد فهمي أمينة المرأة بحزب المصريين الاحرار ببورسعيد ان دور المرأة اصبح مهما في تنمية المجتمع لذلك تمكينها سياسيا واجتماعيا واقتصاديا بات امرا غاية في الاهمية حيث اهتمت التشريعات الدستورية بتمكينها سياسيا حيث خصصت لها كوتة بالبرلمان والمجالس المحلية فلاول مرة اصبح لدينا محافظ أمراة وهذا يعد طفرة في حد ذاته.

وأكدت أن هناك تحولات وتغييرات ايجابية كثيرة في تمكين المراة في شتي النواحي ولكن لازالت القواعد العريضة للمراة في الريف كصانعة للحياة، فالتمكين الاساسي لابد ان يبدأ من هناك فمثلا لازالت نسبة عمل المراة كمحافظ او كرئيس مركز في المحليات قليلة جدا رغم انها من اهم نقاط التمكين لها.

وطالبت نهاد فهمي بتمكين المرأة و النظر إليها علي انها من اكثر الفئات احتياجا لذا لابد من تملكها للاراضي التي توفرها الدولة لان المراة لازالت تعاني في بعض المجتمعات الريفية من حرمانها من الميراث ولا تملك العقارات والاراضي ولابد ان توضع لها كوته خاصة في تملك الوحدات السكنية بالمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضافت انه من الضروري وضع التشريعات التي تساعدها في هذا التمكين الاقتصادي ولدينا نسبة كبيرة من السيدات المعيلات ولذلك لابد من عمل غطاء تشريعي لتمكينها اقتصاديا كما انه من الضروري حمايتها من التسرب من التعليم وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لها ومواجهة زواج القاصرات بهدف توفير الحماية الانسانية الكاملة سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وثقافيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *