الأحد , 15 يوليو 2018
الرئيسية / بيتي

بيتي

همسات نفسية: متى تخون المرأة؟ (1-3)

عدد المشاهدات = 475— بقلم: عادل عبدالستار فى حوار دار بينى وبين صديق لى اليوم وسألنى …هل تخون المرأة؟ فقلت له ..ما قاله الطب النفسى وتعلمته منه ، واشار اليه استاذنا الدكتور محمد المهدى وطارق الحبيب .. وهو أن الخيانة في حياة المرأة عرض استثنائي فالمرأة السوية الاصل فيها أنها …

أكمل القراءة »

د.علا المفتي تكتب: كلمة السر..!

عدد المشاهدات = 552— المشهد قبل الأخير: ليل داخلي في حجرة نوم البطل والبطلة. الزوجة تقف متحفزة في مواجهة زوجها. والزوج يجلس مطأطئ الرأس، على مقعد مجاور للسرير. – تقول الزوجة بغضب ويأس: عمرك ما فهمتني، ولا هتفهمني. – يرد الزوج محبطا: والله أنا احترت، ومش عارف ارضيكي إزاي؟! تندفع …

أكمل القراءة »

مدة انتهاء صلاحية الحب!

عدد المشاهدات = 2675— بقلم: عائشة الجناحي * «مراقبة من قررت الانسحاب من علاقته، سيوصلك إلى الجنون.. لذلك تدرَّب على الابتعاد، وتقرّب من روحك، فهي أغلى ما عندك» –لطيفة اللوغاني. تأخذنا رحلة الحياة نحو شواطئ الحب والعلاقات الجميلة من صداقة أو ارتباط شرعي فينبض القلب فرحاً بتواجد من نحب، فتنسجم …

أكمل القراءة »

عادل عبدالستار يكتب: لا تفسدوا كل أخلاقنا

عدد المشاهدات = 4126— توقفت كثيرا أمام جملة قالها ابو سفيان بن حرب وقت حصار قريش للرسول الكريم فى شعب بنى هاشم … حين حاول أحد الافراد من قريش أن يُهرب طعام لنفر من أهله داخل الحصار على الرغم من انه لم يكن بمسلم حينها ….. وقد أمسكوا به الحرس …

أكمل القراءة »

عادل عبدالستار يكتب: الطــلاق النـــاجـــح..!

عدد المشاهدات = 2684— إن ما دفعنى لكتابة هذا المقال هو إتصال من صديق لى كان متأثراً جداً بحادثة طلاق حدثت لصديق له وكان لدية إبنة فى الثانوية ، وكان ما يُحزن صديقى هو ماذا عن تلك الفتاة بعد طلاق الوالدين؟ ومن هنا جاءت فكرة المقال ، ولكنى أرتأيت أن …

أكمل القراءة »

د.علا المفتي تكتب: أنا الأصل..!

عدد المشاهدات = 2103— – مبروك .. ألف مبروك. إن شاء الله تشوفوه زيكم. – تحب تطلع إيه لما تكبر زي بابا ولا زي ماما؟ – لازم يطلع دكتور زي باباه. – إزاي تعمل كده؟! وأنا في سنك ماكنتش بعمل كده. – وعلى رأي المثل إكفي القدرة على فمها تطلع …

أكمل القراءة »

مشاكل الأطفال السلوكية: العناد والتمرد على الأوامر وعدم الطاعة

عدد المشاهدات = 2577— بقلم: د.أمل عبدالعزيز * أكمل حديثى معكم أعزائى الأباء والأمهات والمربون  عن مشاكل الأطفال السلوكية  حيث  تحدثنا فى الأسبوع الماضى عن الاجابة على سؤال متى نعتبر سلوك الطفل مشكلة تحتاج لعلاج . وطرق العلاج وأهمية علاج مشكلات الطفل .  سوف نتناول اليوم مشكلة سلوكية الكثير من …

أكمل القراءة »

د. أمل عبدالعزيز تكتب عن: مشاكل الاطفال السلوكية (1)

عدد المشاهدات = 2167— قد يلحظ الوالدان تغيرا ما فى سلوك  طفلهما  سواء فى البيت أو خاج البيت وتتعدد مشكلات الأطفال وتتنوع تبعا لعدة عوامل قد تكون اما : جسمية أو نفسية أو أسرية أو مدرسية وكل مشكلة لها مجموعة من الأسباب التى تفاعلت وتداخلت مع بعضها البعض وأدت بالتالى …

أكمل القراءة »

عادل عبدالستار يكتب: إدارة الحزن ..!

عدد المشاهدات = 608— الشعور بالحزن شعور وجدانى لا مفر منه ولكن ايضا علينا أن نعلم .. أن تقبل الألم أمر حتمي لا مفر منه ولكن قبوله يعني التعامل من دون ارتباكٍ أو ضجر كما يعني استخدام القدرات الشخصية المميزة وتفعيلها لاستعادة مفهوم إيجابي عن الحياة.. فالحزن حالة عابرة وطارئة …

أكمل القراءة »

د. علا المفتي تكتب: معركة البهجة !

عدد المشاهدات = 664— انظري إلى الخلف. نعم انظري لماضيك، وتصفحي ذكرياتك سريعا. افحصي تلك الذكريات المؤلمة، على الأخص. راجعي شعورك حين مرورك بها، واسألي نفسك: كيف استطعت اجتياز هذه المحن؟ وكيف أصبحت تلك المحن، جزء من جسد الماضي؟ ذلك ما قاله لي أحد أصدقائي المقربين، عندما سألته ذات مرة …

أكمل القراءة »