السبت , 20 أبريل 2024

250 ألف عنوان في معرض مسقط الدولي للكتاب 2016

= 909


مسقط – محمد سعد

تنطلق بمركز عمان الدولي للمعارض خلال الفترة من 24 من فبراير الجاري إلى 5 مارس المقبل فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الحادية والعشرين تحت رعاية معالي محمد بن الزبير مستشار السلطان قابوس لشؤون التخطيط الاقتصادي.

أعلن عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام رئيس اللجنة المنظمة للمعرض وبحضور سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل الوزارة ويوسف بن إبراهيم البلوشي مدير معرض مسقط الدولي للكتاب بمؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان .

وأكد الدكتور عبدالمنعم الحسني أن معرض مسقط الدولي للكتاب يعتبر أكبر تظاهرة ثقافية على مستوى السلطنة ويحظى بمكانة مرموقة على المستويين الخليجي والعربي وضمن الخارطة الدولية لمعارض الكتب حيث تم تصنيفه من بين أفضل عشرة معارض للكتب على مستوى الوطن العربي ويعد من بين أبرز ثلاثة معارض على مستوى الخليج.

وكشف رئيس اللجنة المنظمة للمعرض عن تفاصيل المعرض الذي تشارك فيه أكثر من 650 دار نشر من 27 دولة عربية وأجنبية وتشمل المشاركة المباشرة والمشاركة عبر التوكيلات.

وأوضح وزير الإعلام أن هذه المشاركات ستتوزع على قاعتين وهي الفراهيدي وأحمـد ابن ماجد مبيناً أن قاعة الفراهيدي ستخصص للجهات الرسمية ولدور النشر العربية والأجنبية التي تعرض الكتاب العربي وقاعة أحمد بن ماجد لدور النشر التي تعرض الكتاب الأجنبي والكتاب العربي إضافة لكتاب الطفل والفعاليات والمناشط المرتبطة به.

وقال معاليه إن المساحة الإجمالية المشغولة للمعرض تبلغ 8550  متراً مربعاً تغطي 950 جناحا في القاعتين بزيادة عن الدورة السابقة حيث بلغت المساحة في الدورة السابقة 7848 مترًا مربعًا وغطت 872 جناحا.

وأضاف أن عدد المشاركات الرسمية بلغت 44 مشاركة من السلطنة ومختلف دول العالم وأن عدد الدور المشاركة في قاعة الكتاب الأجنبي تبلغ 33 دارا ومكتبة من دول خليجية وعربية وأجنبية بزيادة 8 مشاركات عن الدورة السابقة للمعرض.

وأشار معاليه إلى أن أجمالي العناوين المدرجة بالموقع الإلكتروني تبلغ 250 ألف عنوان متاحة عبر محرك البحث بالموقع الإلكتروني للمعرض الانترنت .

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 3926 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.