الجمعة , 29 مارس 2024

إنطلاق مهرجان “دبي السينمائي” بـ 118 فيلما وتكريم نور الشريف والهندية آشا

= 1284

دبي – د ب أ

انطلقت في الإمارات مساء الأربعاء فعاليات الدورة الـ 11 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، بحضور حشد من نجوم السينما الخليجية والعربية والعالمية. وافتتح المهرجان بتكريم الفنان المصري المخضرم نور الشريف تقديرا لتاريخه الذي أثرى السينما العربية.

ويعرض المهرجان لنور الشريف فيلم (بتوقيت القاهرة) في أول عرض له، وهو الفيلم رقم 171 في مسيرة الفنان المصري الكبير.

كما كرم المهرجان المطربة الهندية آشا بوسلي بمنحها “جائزة تكريم إنجازات الفنانين” تقديرا لمسيرتها الفنية والغنائية الطويلة، إذ قدمت 12 ألف أغنية، شاركت بها في مشاهد بأكثر من 850 فيلما على مدى 81 عاما.

ويصل إجمالي مجموع الأفلام التي ستُعرض خلال الدورة الحادية عشرة من “مهرجان دبي السينمائي الدولي” إلى 118 فيلماً بين روائي طويل وقصير وغير روائي، وذلك على مدى ثمانية أيام تضم 55 عرضاً عالمياً ودولياً أوّل، من 48 دولة، وهي من أعمال مخرجين مخضرمين، وصاعدين.

وقال المدير الفني للمهرجان مسعود أمر الله، إن المهرجان في دورته الجديدة يرفع شعار (نحو صناعة سينما إماراتية وخليجية)، موضحا أن الأفلام المعروضة تقدم بـ 34 لغة، وهي من أعمال مخرجين مخضرمين وصاعدين، وأكثر من نصف هذه الأفلام هي أفلام عربية (67 فيلما).

وأضاف: “يعرض سوق المهرجان أكثر من 100 فيلم عربي آخر، وهذا العدد الكبير من الأفلام العربية، يؤكد أن مهرجان دبي وجد ليدعم سينما العرب”.

وتستمر هذه الدورة من المهرجان حتى 17 ديسمبر الحالي.

شاهد أيضاً

أوبرا غارنييه … جولة في دار الأوبرا الفرنسية بباريس

عدد المشاهدات = 1047 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي دار الأوبرا الفرنسية بباريس المعروفة بأوبرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.