الخميس , 18 أبريل 2024

فرصة لهواة الفنون اليابانية والصينية بالزمالك والأوبرا

= 812


محمد الطويل

شهد قطاع الفنون التشكيلية حدثين فنيين هامين على مدار يومي الاثنين والثلاثاء 14 و15 ديسمبر الجاري، حيث استضاف تحت رعاية حلمي النمنم وزير الثقافة معرضين نوعيين افتتحهما د. خالد سرور رئيس القطاع، الأول هو المعرض الياباني " مدن مكافحة .. من مشروعات عمرانية يابانية في الستينيات " بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك، والثاني هو المعرض الصيني بقصر الفنون تحت عنوان " فن اللك الصيني".

وقال "سرور": أن المعرضين قدما فرصة متميزة للجمهور المصري للتعرف على جانب فني وحضاري ينتمي لبلدين اصحاب تاريخ عريق وريادة .. ومثلا نافذة هامة لرؤية أفكار وأطروحات جديدة أرى أن الحركة التشكيلية المصرية في حاجة لها ولاقرانها من التجارب التي تمس مباشرة حياة المواطن .. ولعلها فرصة لتحفيز المبدع المصري لتقديم أفكار مشابهة بلا شك ستكون أقرب وأوقع في علاقتها بالمجتمع المصري مستفيداً مما تتيحه هذه المعارض.

وحرص الجانبان الياباني والصيني على الحضور بوفد رفيع المستوى في هاتين الفعاليتين، أظهرا من خلاله اهتماماً وجدية في مد جسور التعاون والتواصل مع الجمهور المصري .. وهو الأمر الذي بادلته وزارة الثقافة المصرية ممثلة في قطاع الفنون التشكيلية الذي استقبل الضيوف بحفاوة وتقدير كبيرين وهو ما أكده رئيس القطاع في كلماته الافتتاحية في كل حدث.

ويستمر عرض التجربة اليابانية بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك حتى 22 ديسمبر، بينما يستمر المعرض الصيني حتى 27 يسمبر بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 1236 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.