الجمعة , 19 أبريل 2024

كارثة: اكتشاف 3 حالات تزوير مؤهلات لأعضاء في نقابة الصحفيين!

= 888

 

المصدر: أ.ش.أ

قال أبوالسعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين ، إن جامعة القاهرة كشفت عن 3 حالات تزوير لمؤهلات صحفيين أعضاء بالنقابة من خريجي التعليم المفتوح، في بداية عملية الفحص التي انطلقت منذ يومين.

وأضاف «محمد» أن النقابة تراجع جميع شهادات الأعضاء المقيدين بها، وبدأت كمرحلة أولى بمراجعة مؤهلات الزملاء الدراسية من المنضمين منذ عام 2007 حتى الآن، ابتداءً بجامعة القاهرة، تليها مراجعة مؤهلات الزملاء بجامعات عين شمس وحلوان والزقازيق وسوهاج، والتي تشكل أغلبية المنضمين إلى النقابة بعد عيد الأضحى، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة بدأت فحصا بالفعل والتعليم المفتوح بها فحص 400 شهادة.

وأوضح أن مصير الأعضاء المزورين سيكون تبليغ صحفهم لاتخاذ اللازم، وشطب عضويتهم بالنقابة، مع مطالبتهم بإعادة كل البدلات التي حصلوا عليها.

كان عضو مجلس النقابة، أكد في تصريح سابق، أن جامعة القاهرة أفادت بأن الشهادات التي تم إرسالها، أمس الأول، للتأكد من صحتها، تم اكتشاف ثلاث حالات تزوير بها، مشيرًا إلى أن بقية الشهادات البالغ عددها ألفا و500، والخاصة بمؤهلات الصحفيين ببقية كليات الجامعة المختلفة سيتم فحصها عقب عيد الأضحى وإعلام النقابة بنتيجة الفحص.

وقال عضو المجلس إن الدكتور سيد تاج الدين، مدير التعليم المفتوح بجامعة القاهرة، أخطر النقابة بأنه سيرسل كشفا وبشهادة رسمية بحالة المزورين معتمدة، حتى تتمكن النقابة من تقديمها للجهات المختصة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

شاهد أيضاً

رياح الخماسين.. مركز المناخ: انخفاض الحرارة من اليوم لمنتصف الأسبوع القادم

عدد المشاهدات = 1253    قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.