الجمعة , 19 أبريل 2024

الاسماعيلية تشهد إنشاء أول محطة تجريبية لمعالجة الصرف الصحى في مصر

= 1074


منى ياسين

أكد د. مصطفي مدبولي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حرص الحكومة المصرية علي مد خدمات الصرف الصحي لجميع انحاء الجمهورية من خلال تطبيق سياسات بيئية رشيدة تعتمد على تكنولوجيا منخفضة التكاليف يتم تعميمها فى القرى المصرية.

وأضاف الوزير في كلمته التي ألقاها نيابة عنه المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي امام مؤتمر تكنولوجيات معالجة الصرف الصحي في القرى، الذي ينظمة برنامج الادارة المستدامة للمياة بدول حوض البحر المتوسط بمدينة شرم الشيخ، ان مشكلة تلوث المياة تعد مشكلة قومية تستلزم التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية حيث أن ارتفاع معدلات تلوث المياه السطحية يحد من قدرة الموارد المائية والرى فى اعادة استخدام مياه الصرف والتى اصبحت ضرورة ملحة فى ظل ندرة المياه.

من جانبه، قال الدكتور اسماعيل الباز مدير برنامج الادارة المستدامة والمتكاملة لمعالجة مياه الصرف الصحى، أن البرنامج يتم تنفيذه بتمويل من الاتحاد الاوربى فى اربع دول هى : مصر والأردن وتونس والمغرب وفى مصر وقع الاختيار على قرية الجزيرة بمحافظة الاسماعيلية لإنشاء اول محطة تجريبية لمعالجة الصرف الصحى بحيث يتم ادارتها لامركزيا كنموذج قابل للتعميم فى جميع القرى المصرية.

وقال الدكتور رفعت عبد الوهاب رئيس قطاع البحوث والتطوير بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أن هذا البرنامج يعمل على أربعة محاور رئيسية تشمل : حوكمة المياه وتاثير التغيرات المناخية على المياه بالاضافة الى ادارة الطلب على المياه وكفاءة الاستخدام .

شاهد أيضاً

رياح الخماسين.. مركز المناخ: انخفاض الحرارة من اليوم لمنتصف الأسبوع القادم

عدد المشاهدات = 1227    قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.