السبت , 21 مايو 2022
الرئيسية / ملعبي / ربع نهائي دوري الأبطال| أهم 5 أخبار عن مواجهة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري
فريق الأهلي

ربع نهائي دوري الأبطال| أهم 5 أخبار عن مواجهة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري

= 1809

الأهلي لا يعرف الهزيمة في مباريات نصف النهائي

ينتظر النادي الأهلي مواجهة صعبة مساء السبت المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهي المباراة التي يسعى من خلالها المارد الحمر لمواصلة الحلم بترويض الأميرة الأفريقية الثالثة على التوالي والحادية عشر في تاريخه.
ويملك النادي الأهلي حظوظا كبيرة في مباريات نصف النهائي، حيث وصل لهذا الدور 17 مرة من قبل، نجح فيها في الوصول للمباراة النهائية في 14 مرة بينما خسر ثلاثة مرات فقط.
وتعود أخر هزيمة للأهلي في نصف نهائي إفريقيا إلى 14 عاما مضى وتحديد في نسخة 2010، والتي شهدت كارثة تحكيمية بطلها الغاني لامبتي الحكم الموقوف مدى الحياة، يودع الأهلي نصف نهائي تلك النسخة في مواجهة الترجي التونسي بيد إنيرامو الشهيرة.
الأهلي نجح في النسخة التي توج بها في 2012 بتخطى سان شاين النيجيري بعد تعادل إيجابي في نيجيريا وانتصار بهدف في مصر، وفي النسخة التي تليها منحت ركلات الترجيح للأهلي التأهل على حساب القطن الكاميروني بعد سيطرة التعادل الإيجابي على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.
الأهلي فشل في الوصول لنصف النهائي في نسختي 2014 و 2015 و 2016، لكنه عاد في 2017 و اجتاز عقبة النجم الساحلي التونسي بسداسية تاريخية في الإياب ببرج العرب بعد الخسارة ذهابًا 2/1.

ونجح الأهلي في التأهل في نفس الدور على حساب وفاق سطيف الجزائري في نسخة 2018، حيث فاز بطل مصر في ملعبه بثنائية وخسر في العودة بنتيجة 2/1 وبلغ النهائي، وفي النسخة التي تلتها خاض الأهلي نصف النهائي أمام الوداد البيضاوي المغربي وفاز ذهاباً إياباً بنتيجة 54/1 في مجموع المباراتين.
أخر نسخة من دوري الأبطال تخطى الأهلي عقبة الترجي التونسي بالفوز ذهاباً في رادس بهدف وفي القاهرة بثلاثية نظيفة، فهل تكتب مواجهة وفاق سطيف تأهل جديد لبطل افريقيا في آخر نسختين.

الأهلى يطمئن على جاهزية عبد القادر والسولية وديانج

اطمأن الجهاز الفنى للأهلى بقيادة بيتسو موسيمانى على جاهزية الثلاثى أحمد عبد القادر وعمرو السولية وأليو ديانج للمشاركة فى مباراة فاق سطيف يوم السبت المقبل فى ذهاب الدور نصف النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا، بعد مشاركتهم فى المران الجماعى بشكل طبيعى.

واشتكى عبد القادر من الإصابة بكدمة قوية فى الكتف غاب بسببها عن مباراتى فريقه ضد طلائع الجيش وسيراميكا، فيما عانى السولية من إصابة بشد فى العضلة الخلفية أبعدته عن مباراة سيراميكا، فيما تعرض ديانج لكدمة قوية أعلى الركبة، وكانت سببا فى غيابه عن مباراة سيراميكا، قبل أن ينتظم الثلاثى فى المران الجماعى أمس الثلاثاء.

وانتظم أحمد عبد القادر وعمرو السولية وأليو ديانج، في المران الجماعي للفريق الذي أقيم مساء أمس على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

وأكد الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالفريق، جاهزية اللاعبين للمشاركة في التدريبات بصورة طبيعية في إطار الاستعداد لمواجهة فريق وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وعاد الفريق لاستئناف تدريباته مساء أمس استعدادًا لمواجهة وفاق سطيف التي تقام مساء السبت المقبل على ملعب الأهلي we السلام.

موسيمانى يعالج أخطاء لاعبى الأهلى

طلب بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للأهلى من محللى الأداء فى الفريق ملخص الأخطاء التى وقع لاعبو المارد الأحمر فيها فى اآخر 5 مباريات محلية وأفريقية من أجل دراستها جيداً وتصحيحها فى معسكر الفريق الذى سينطلق اليوم الثلاثاء، استعداداً لخوض مباراة وفاق سطيف بنصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وينوى موسيمانى دراسة الأخطاء التى وقع فيها لاعبو الأهلى خلال مباراتى الرجاء المغربى فى ذهاب وإياب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا، وكذلك مباريات الفريق أمام المصرى وطلائع الجيش وسيراميكا بالدورى الممتاز.

ورغم تخطى الأهلى عقبة الرجاء فى ربع نهائى دورى الأبطال بالفوز عليه 2-1 بالقاهرة والتعادل 1-1 بالمغرب، إلا أن الجهاز الفنى للأحمر يرى أن لاعبى الأهلى ارتكبوا العديد من الأخطاء فى هاتين المباراتين على الصعيدين الدفاعى والهجومى.

كما وقع لاعبو الاهلى فى أخطاء فى مباريات المصرى وطلائع الجيش وسيراميكا بالدورى، والتى انتهت بالخسارة بهدف نظيف والتعادل السلبي والتعادل 1-1 على التوالى.

ويأمل المدير الفنى للأهلى فى علاج هذه الأخطاء خلال المعسكر المغلق الذى يُقيمه الفريق بدءاً من اليوم استعداداً لمواجهة بطل الجزائر يومى 7 و14 مايو الجارى.

كاف يخطر اتحاد الكرة بتعديل البروتوكول الطبى

أرسل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم إخطارا لاتحاد الكرة المصرى، بإجراء تعديلات على قواعد المسحات الطبية المتبعة فى المنافسات الأفريقية للأندية والمنتخبات، على أن يتم تطبيقها بداية من نصف نهائى إفريقيا والكونفدرالية هذا الموسم، واستمرار العمل بها فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم بكوت ديفوار.

وأبلغ الكاف، اتحاد الكرة فى مصر وباقى الاتحاد المعنية، باعفاء أي نادي يكون ضيفا على بلد آخر، من المسحات الطبية في البلد المستضيف، حال أجرى مسحة فى موطنه قبل المباراة بـ72 ساعة على أقصى تقدير.

ويعنى هذا التعديل في البروتوكول الطبي، أن الأهلى سيتم اعفائه من الخضوع لمسحات طبية في الجزائر خلال مباراة العودة أمام وفاق سطيف الأسبوع بعد المقبل، حال أجرى مسحة في مصر، وسافر قبل المباراة بفترة زمنية لا تزيد عن 72 ساعة.

وطالب الكاف كل الاتحادات الأهلية بالحصول على ضمانات من الجهات الصحية التابعة لها، باعفاء بعثات الأندية الضيفة من المسحات بعد وصولها لبلد الفريق المستضيف، واعتماد مسحاتها قبل السفر من بلدانها الأم، ما دام السفر جاء قبل 72 ساعة من المباراة.

جماهير وفاق سطيف تحفز لاعبى الفريق للفوز على الأهلى

حرصت جماهير وفاق سطيف الجزائرى على مساندة فريقها وحضور مرانه الأخير قبل السفر إلى القاهرة استعدادا لمواجهة الأهلى يوم السبت المقبل فى ذهاب الدور قبل النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وتوافدت الجماهير الجزائرية على مران وفاق سطيف الأخير قبل السفر إلى مصر لمؤازرة فريقها وحثه على تقديم نتيجة إيجابية أمام بطل أفريقيا، قبل موقعة الإياب فى الجزائر.

ويستعد الأهلى لمواجهة فريق وفاق سطيف الجزائرى، المقرر أن تجمع الفريقين مساء السبت المقبل على ملعب الأهلي we السلام.

وكان الأهلى قد تأهل إلى نصف نهائى البطولة بعد أن نجح فى تخطى عقبة فريق الرجاء المغربى فى الدور ربع النهائى من البطولة.

شاهد أيضاً

نجوم يد الزمالك يرفعون كأس الكؤوس الأفريقية بعد الفوز على الأهلي

عدد المشاهدات = 2009 رفع نجوم فريق اليد بالزمالك كأس الكؤوس الأفريقية بعد الفوز على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: