الأربعاء , 29 سبتمبر 2021
الرئيسية / بقلمي / داليا جمال تكتب: الفرست كلاس..والشعبطة !!

داليا جمال تكتب: الفرست كلاس..والشعبطة !!

= 1236

كالفرق بين الأبيض والأسود..وكالمسافة بين السماء والأرض، شهد مطار العاصمة الأفغانية كابول واقعتين متناقضتين تماما..

الأولي وهي الأشهر والأغرب علي الاطلاق عندما تعلق المواطنون الأفغان بعجلات وأجنحة الطائرة الامريكية اثناء اقلاعها من مطار كابول، ليتساقطوا كالفراشات المحترقة بمجرد تحليقها من المطار أمام عدسات كاميرات العالم أجمع دون كلمة أسف واحده ودون أن يذرف عليهم أحد في العالم دمعة واحده !!

أما الواقعه الثانيه المناقضة تماما فهي تخصيص بريطانيا لطائرة كامله لإجلاء ٢٠٠ كلب وقطة من مطار كابول الي لندن ، بموافقة وزير الدفاع البريطاني شخصيا !!

وقد سميت هذه الرحلة ( رحلة الرحمة ) وهي النقيض تماما لـ( رحلة القهر والعذاب ) حيث المواطنون الأفغان يتدافعون بين عجلات الطائرة وهي تستعد للتحليق والطيار غير مبالي بمن ستدهسه عجلاتها ، ولم يلغ الإقلاع، تاركا كل من تعلق بالطائرة لمصيره المحتوم !

إنها الدول الغربية التي لا تلقي بالا لدماء شعوب العالم الثالث .. وهي الدول نفسها التي تحرك أسطول طائراتها لنقل ورعاية بعض الحيوانات رفقا بهم !

ومن المؤكد أن هذه الحيوانات ستلقي عناية طبية قبل ركوب الطائرة ، وتخضع لحجر صحي بعد النزول منها ، وسيتم توفير مأوي لائق لها ، بعد وصول القطط والكلاب لتضمن لهم حياة سعيدة . بعد أن يطلقوا عليهم أسماء شهرة ودلع .

إن اختلاف معايير وقيم الفكر الغربي مابين القسوة المطلقة ، والعطف والرحمة … تجعل حياة مواطن من دول العالم الثالث في نظر الدول الغربية أقل من قيمه حياة حيوان ، تحتاج الي دراسه وفهم لطريقة تفكيرهم ، لندرك هل كان السبب هو المواطن المغلوب علي أمره .. أم أن هوانه علي حكامه الجدد جعله أكثر هوانا علي الآخرين ، فأصبح أقل شأنا من القطط والكلاب !

——————
* مدير تحرير أخبار اليوم.

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: وأنا ذنبي إيه؟

عدد المشاهدات = 2699 كل يوم بيزيد عدد الشركات والمواقع التي تبيع لنا السلع والخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: