الجمعة , 19 أبريل 2024
أمراض البروستاتا

تحذير للرجال فقط.. هذه العلامات في تدفق البول تشير لسرطان البروستاتا

= 3229

من الممكن أن تختفي أعراض سرطان البروستاتا بسهولة خلال مراحله المبكرة، ولكنها عادةً ما تتضمن تغييرات صغيرة في روتين استخدام المرحاض.

سرطان البروستاتا هو أكثر أنواع السرطانات شيوعا التي يتم تشخيصها عند الرجال، و يؤثر الورم على البروستاتا، وهي غدة صغيرة توجد في حوض الرجال، و للأسف ليس من السهل دائما معرفة ما إذا كنت معرضا لخطر الإصابة بسرطان البروستاتا، حيث تميل الأعراض إلى التطور ببطء شديد على مدار فترة زمنية طويلة، وفق (سبوتنيك بالعربي).

ولكن يمكنك الكشف عن فرص إصابتك بسرطان البروستاتا عن طريق فحص البول، إذ أن هناك علامتان لسرطان البروستاتا في تدفق مجرى البول يجب ألا تتجاهلهما أبدا.

و يجد بعض مرضى سرطان البروستاتا أن تدفق البول لديهم أبطأ بكثير من المعتاد، وفقا لأخصائي الأورام وكبير الأطباء في مركز العلاج بالبروتون، الدكتور جيري كوبيس.

و بدلاً من ذلك، قد تجد أن مجرى البول بات متقطعا، ويمكن أن يشمل ذلك صعوبة الحفاظ على تدفق مستمر للبول عند استخدام المرحاض.

و قال الدكتور كوبيس: “كما هو الحال مع أي تغيير في جسمك، يجب أن تراقب عن كثب وتطلب المشورة من طبيبك في أقرب وقت ممكن، مضيفا “في بعض الحالات لن يكون هناك ما يدعو للقلق، ولكن من الضروري استشارة خبير إذا كانت لديك أي شكوك على الإطلاق”.

و العلامات التحذيرية الرئيسية التي من المحتمل أن تواجهها عند الذهاب إلى المرحاض هي الحاجة المتزايدة للتبول، أثناء النهار والليل، والتدفق البطيء أو المتقطع والشعور بالحاجة إلى التبول حتى بعد الانتهاء.

و يمكن أن تكون هناك آثار دم في البول، كذلك يعاني المصابون بسرطان البروستاتا من عدم الراحة عند الجلوس، وقد ينجم ضعف تدفق البول عن ضغط الورم لأسفل على مجرى البول، و يؤدي ذلك لاحقا إلى تراكم البول، كما لو تم وضع جسم كبير فوق أنبوب خرطوم، و تشمل الأعراض الشائعة الأخرى لسرطان البروستاتا الشعور بألم في الظهر أو الوركين ، وإيجاد الدم في البول، وقد يحدث أيضًا ألم حارق أثناء التبول بسبب المرض.

و تشمل الأعراض الأخرى العثور على الدم في السائل المنوي وكثرة التبول خاصة في الليل، حيث قالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية: “إن السبب الدقيق لسرطان البروستاتا غير معروف بالكامل”.

شاهد أيضاً

8 أعشاب طبيعية يمكن أن تحسّن صحة الغدة الدرقية

عدد المشاهدات = 4336تلعب الغدة الدرقية، وهي غدة صغيرة على شكل فراشة في الرقبة، دورًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.