الثلاثاء , 3 أغسطس 2021
الرئيسية / أخباري / مصر: البنوك تستقبل عملاءها الأحد 18 يوليو .. ومكاتب البريد تعمل السبت والأحد
البنك المركزي المصري

مصر: البنوك تستقبل عملاءها الأحد 18 يوليو .. ومكاتب البريد تعمل السبت والأحد

= 5599

قال البنك المركزى المصرى في بيان رسمى، اليوم الجمعة، إنه بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1442 هــ، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 19 يوليو 2021 ولمدة 4 أيام.

على أن يكون يوم الأحد الموافق 18 يوليو 2021 يوم عمل بالبنوك، وبذلك تنتهي إجازة عيد الأضحى يوم الخميس الموافق 22 يوليو 2021، ويستأنف العمل بالبنوك صباح يوم الأحد الموافق 25 يوليو 2021.

مكاتب البريد تعمل يومى السبت والأحد القادمين

يستقبل 500 مكتب بريد عملائه غدًا السبت لتقديم جميع الخدمات البريدية والحكومية المختلفة، على أن تعمل جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية البالغ عددها أكثر من 4000 مكتب على مستوى الجمهورية بعد غد الأحد لاستقبال العملاء، بحسب ما أكده مصدر مسؤول بهيئة البريد لليوم السابع.

وتبدأ إجازة عيد الأضحى لمكاتب البريد يوم الاثنين الموافق 19 يوليو وتستمر لمدة 6 أيام على أن يستأنف العمل يوم الأحد 25 يوليو الجاري.

ويصل عدد عملاء صندوق توفير البريد إلى 24 مليون برأسمال مودعين يصل إلى نحو 220 مليار جنيه.

الحكومة وتعديل أجازة عيد الأضحى

نشرت الجريدة الرسمية، فجر الجمعة، قرار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، رقم ١٦٦٢ لسنة ٢٠٢١، بشأن الموعد الجديد لبدء إجازة عيد الأضحى، المحدد بناء على التوجيهات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الخميس بحفل مبادرة حياة كريمة الذي أقيم باستاد القاهرة.

ونص القرار على أن تُعدل المادة الأولى من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١٦٢٥ لسنة ٢٠٢١ المـشار إليه لتصبح على النحو الآتى:

“تكون الفترة من يوم السبت الموافق ١٧ من شهر يوليو عام ٢٠٢١ ميلاديـة حتـى يوم السبت الموافق ٢٤ من شهر يوليو عام ٢٠٢١ ميلادية إجازة رسمية مدفوعـة الأجـر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقًا للمواعيد المقـررة من قِبل السلطة المختصة وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك وعيد ثورة ٢٣ يوليو”.

شاهد أيضاً

الصحة العالمية: المتحور “دلتا” يزيد خطر دخول المستشفيات بنسبة 120% عن السلالة الأصلية

عدد المشاهدات = 3401   كشفت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، بمنظمة الصحة العالمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: