الإثنين , 24 يناير 2022
الرئيسية / خواطري / مصابيح| القبيلة….!

مصابيح| القبيلة….!

= 5734

يكتبها: فارس ناصر

سنضيئ مصباح اليوم على فكرة (القبلية) فنحن بعد أكثر من 1400عام من بعثة المصطفى عليه الصلاة والسلام مازلنا نتحدث باسم القبيلة، نعزى القبيلة، ننتخب القبيلة، نحترم القبيلة، نخشى القبيلة، نلهث خلف القبيلة، نفتخر بالقبيلة مازلنا نرفع علم القبيلة، ونردد كما كانوا فى الجاهلية يرددون.

فها هو عمرو بن كلثوم يغنى بشعره مادحاً تغلب، وها هو أبا جهل يستعرض صوته مادحاً قريش، وعنترة يصيح باسم عبس، والقوى يأكل منهم الضعيف، والغنى يقهر الفقير..

لذا فما تغير الوضع يا سادتى الكرام فنحن الآن تتحكم فى حياتنا الفكرة القبلية الجافة فكرة القبيلة لا تناسب الا القبيلة و ما تحكم به على أفرادها يسير على الجميع دون أى حرية أو رأى فمتى سنترك تلك الافكار الجاهلية المتخلفة؟!

متى سنتحدث باسم بلادنا و نعزى الفقير قبل الغنى فى موتاه و ننتخب الاصلح للجميع لا إلى الافراد؟! متى نحترم المواطن البسيط الذى لا يحمل إلا اسمه؟! متى نخاف من القانون وعقابه لا القبيلة وعدده و جبروتها؟!

متى نفتخر بأنفسنا ولا نسير تحت تلك اللافتة التى تقول هذا ابن فلان هذا من تلك العائلة ألم يأت الوقت الذى لابد أن ينكس فيه علم القبيلة ويرفع علم البلد وتكمل لأجلها المسيرة افتخر بعائلتك ولكن اعمل للناس.

شاهد أيضاً

“عيناك المُنى” … قصيدة للشاعرة منى فتحي حامد

عدد المشاهدات = 4878 السلامُ على مٓن يهواه قلمي يتغزل به بالقصيدِ و بالشِعر أبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: