الثلاثاء , 23 أبريل 2024
أحد المطارات السعودية

بسبب سلالة “دلتا”..السعودية تعلق الرحلات الجوية مع ثلاث دول بينها الإمارات

= 2470

أعلنت السعودية تعليق الرحلات الجوية إلى ثلاث دول، من بينها دولة الإمارات، في خطوة تستهدف الوقاية من السلالة الجديدة من فيروس كورونا، بحسب وزارة الداخلية السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن وزارة الداخلية السبت أنه سيتم اعتبارا من مساء الأحد “تعليق” الرحلات من الإمارات وإثيوبيا وفيتنام، ويشمل القرار مواطنيها والأجانب الذين سيكون عليهم الالتزام بـ”حجر مؤسسي”.

يأتي هذا الإجراء بعد سبعة أسابيع على سماح المملكة لمواطنيها الذين تلقوا تطعيماً كاملاَ ضد الفيروس بالسفر إلى خارج البلاد، وذلك بعد حظر استمر أكثر من عام.

وقال مصدر في وزارة الداخلية السعودية إن الإجراءات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ في الساعة الحادية عشرة مساء اليوم الأحد، مضيفاً بأن المواطنين الذين يصلون إلى البلاد قبل بدء سريان الإجراءات لن يضطروا إلى الالتزام بالحجر الصحي.

وتعتبر الإمارات، وبخاصة إمارة دبي، من وجهات الاستجمام الرئيسية للمواطنين السعوديين.

وينتشر المتحور “دلتا” من فيروس كورونا كالنار في الهشيم في دول عدة حول العالم، ويحذر الخبراء من أنه قد يؤدي إلى ارتفاع كبير في عدد الحالات اعتباراً من هذا الصيف في حال لم يتم لجمه بسرعة، خصوصاً أن فاعلية اللقاحات تنخفض بدرجة ضئيلة في منع الاستشفاء لدى المصابين به.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن الوضع المتعلق بسلالة “دلتا+”مقلق، داعية لبذل كل الجهود الممكنة لمكافحتها.

وأعربت ممثلة المنظمة في روسيا، ميليتا فوينوفيتش، خلال مشاركة في برنامج “سولوفيوف لايف” عبر يوتيوب، السبت، عن أن هذه السلالة تصيب عددا كبيرا جدا من الخلايا، مضيفة أن الشخص المصاب بها قد ينقل الفيروس إلى عدد أكبر من الأشخاص وبشكل أسرع مما يحدث ذلك عند الإصابة بالنسخ السابقة.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 618    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.