الثلاثاء , 3 أغسطس 2021
الرئيسية / بقلمي / تحدى كريستيانو رونالدو لشركة كوكاكولا

تحدى كريستيانو رونالدو لشركة كوكاكولا

= 3589

 

✍ صفاء مكرم

يوم الاثنين الماضي ١٤ يونيو فى أحد المؤتمرات الصحفية أزاح اللاعب البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو زجاجتي كوكاكولا من أمامه ووضع بدلا منهم زجاجة مياه وقال بعض الكلمات معناها أن المياه أفضل صحيا من المشروبات الغازية وبهذا الفعل البسيط هبطت أسهم الشركة وخسرت حوالى ٦.٥ مليار دولار من يوم الثلاثاء إلى يوم الخميس فقط.

وهذا يبين أن لاعب كرة القدم الشهير ثروة بشرية فهو ثانى أعلى رياضي أجرا ب ١٠٥ ملايين دولار بعد أسطورة التنس روجر فيلد ١٠٦ مليون دولار ويبلغ الآن من العمر ٣٦ عاما واستمر على القمة بفضل نظامه الغذائي الصحى والصارم فهو يستيقظ مبكرا في الساعة السادسة ويتناول ست وجبات تعتمد على البروتينات والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ويمتنع من السكريات وعلى رأسها المشروبات الغازية والكحول والأغذية المصنعة.

وعندما كان فى ريال مدريد قال عنه الطبيب أنه يمتلك جسد لاعب أصغر منه بعشر سنوات وأنه يستطيع الإستمرار فى اللعب إلى سن الأربعين وهذا كله يرجع إلى النظام الغذائي.. وقدصرح للإعلام ذات مرة أنه عاقب ابنه جونيور لأنه شرب كميات كبيرة من (فانتا) أحد المشروبات الغازية وقد حدث بينه وبين شركة بيبسي صدام في عام ٢٠١٣ لأنها نشرت إعلان مسيء له بوضع صورته على شريط قطار ومر القطار فوقه وقالوا سنمر فوق البرتغال وتسبب هذا الإعلان في مقاطعة شركة بيبسي تحت شعار #لن أشرب بيبسي أبدا # وخاصة أن فى هذه الأثناء فاز في بطولة كأس العالم في مباراة بين البرتغال والسويد وبعدها قامت شركة بيبسي بتقديم اعتذار له وهذا ما يفسر عدم رد شركة بيبسي على ما حدث منه وقالت أن كل شخص حر فى اختيار نوع المشروب الذى يفضله.

ولا يخفى علينا سبب رعاية هذه الشركات للمباريات فهذا فقط لضمان وجود مناسبات كبيرة و احتفالات يتم فيها تناول المشروبات الغازية والتسويق لمنتجاتهم وتعويض خسائرهم وارتفاع أرباحهم.

ويقال أن هذه الشركات وغيرها ممن تصنع المنتجات السكرية تدفع ملايين الدولارات سنويا لمنع أى محاولة للترويج لأضرار السكر لخوفهم من الخسارة.

وفى النهاية نشكر اللاعب كريستيانو رونالدو لصراحته وصدقه واحترامه لذاته وننصح باتباع نظام غذائي صحي والبعد عن كل ما يضر بالصحة.

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: أنا رئيسة الوزراء!

عدد المشاهدات = 2271 بمناسبة الكلام عن التغيير الوزاري اليومين دول سرحت بخيالي للحظات وتخيلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: