الثلاثاء , 16 أغسطس 2022
الرئيسية / أخباري / وزير قطاع الأعمال: طرح السيارة الكهربائية المصرية سبتمبر 2022
السيارة الكهربائية الجديدة

وزير قطاع الأعمال: طرح السيارة الكهربائية المصرية سبتمبر 2022

= 5224

أعلن المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام أنه من المستهدف تصنيع أول 100 سيارة كهربائية في مصر في يوليو أو أغسطس 2022، ليكون أول طرح لها في السوق المصري سبتمبر 2022، والطاقة الإنتاجية المستهدفة 25 ألف سيارة.

وهناك 3 مستويات للسيارة: الأول 250 كيلو للشحنة الواحدة والثاني 400 كيلو والثالث 500 كيلو للشحنة، مشيرًا إلى أن البطارية ووحدة التحكم الخاصة بالسيارة سيتم استيرادهما من الصين، وأن الشركة الصينية التي يتم التعاون معها تنتج سيارات كهربائية بالتعاون مع إحدى الشركات اليابانية وتمتلك حصة سوقية على مستوى العالم بنسبة 7%، والسيارة قوية للغاية ومجربة وتم تجريب سيرها فى مصر فى ظروف مختلفة، وأثبتت كفاءة.

والمتوقع أن يتم استخدام نصف الطاقة الإنتاجية لهذه السيارات للسيارات التاكسي والأوبر، والباقي سيتم استخدامه للسيارات الحكومية والأفراد لاسيما النموذج الأعلى، وسعر السيارة سيتراوح ما بين 290-400 ألف جنيه.

شدد أنه تم الاتفاق مع الشركة الصينية لتدريب العاملين المصريين على مستوى الجودة مع الإشراف على الإنتاج في السنوات الأولى. وفيما يتعلق بمحطات شحن الكهرباء، فقد أوضح أنه سيتم إنشاء كيان مملوك للدولة بالنسبة الغالبة والأقلية للقطاع الخاص، وستكون الإدارة للقطاع الخاص، ليتولى إنشاء 3000 محطة، وتم عمل مسح مبدئي لتوزيعها على مستوى الجمهورية.

شاهد أيضاً

البنك المركزي يستبعد أي تخفيض كبير في قيمة الجنيه.. قريباً

عدد المشاهدات = 817 استبعد نائب محافظ البنك المركزي المصري، جمال نجم، أي تخفيض كبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: