الجمعة , 26 أبريل 2024
الاسرة

تعرف على تأثير الأصوات العالية على الجنين

= 7894

 

قد لا يختلف شعور الجنين كثيراً عن شعور أمه، فهي اذا كانت فرحة فان الأمر سينعكس عليه والعكس صحيح تماماً.

وتتكون أذن الجنين “الداخلية، الخارجية، الوسطى” منذ الأسبوع الرابع والعشرين، لذلك تتأثر أذنه بالأصوات وتنقلها إلى المخ لمعالجتها.

وأحيانًا يصبح تجاوب الجنين مع الأصوات بين الأسابيع السابع والعشرين والثلاثين.

ويشدد الاطباء على ان ان ارتفاع مستوى الاصوات قد يسبب التوتر بشكل سلبي ليس فقط على الام بل على الجنين ايضاً، وهو قادر احداث ضرر كبير في الجهاز السمعي لديه.

وفي معظم الحالات، تصبح الأصوات مكتومة داخل الرحم، لأن جدران الرحم والدهون والعضلات تمنع تضخيم الأصوات وتقلل من حدتها قبل أن تصل لأذن الجنين.

وبما أن الجنين يتأثر بالأصوات التى تسمعها الأم إذن الموسيقى أثناء الحمل سوف تساعد الجنين على الاستجابة للعديد من المؤثرات الصوتية، وسوف تكتشفين ذلك من خلال الحركة التي تصدر عنه عندما يسمع صوت موسيقى معين أو صوتك أو صوت والده كل تلك الأمور سوف تساعده على النمو جيدا وتطوير ذاكرته في مراحل مبكرة.

سوف تلاحظين اختلاف حركة الجنين مع نوع الموسيقى التي تستمعين إليه مع الرتم السريع سوف تكون حركة الطفل قوية، أم الموسيقى الهادئة سوف تساعده على الاسترخاء.

سواء استمع الجنين إلى الموسيقى أثناء الحمل أو القرآن فان الاستماع للأصوات الهادئة، والطيبة لها تأثير إيجابي على الجنين على عكس الأصوات المزعجة التي تؤثر سلبا عليه وعلى الأم، لذا فلتحرص المرأة الحامل على نوعية الأصوات التي تستمع إليها في تلك المرحلة الهامة من تكون الجنين، فبداية تكون شخصية الطفل تبدأ من وهو في رحم أمه.

 

شاهد أيضاً

د. عائشة الجناحي تكتب: لو كان خيراً

عدد المشاهدات = 3623 ألطاف رب العالمين تجري ونحن لا ندري، فكل شر يقع بنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.