الأحد , 16 يناير 2022
الرئيسية / أسرتي / أطعمة تساعد على تركيز الطالب وتأهيله للمذاكرة خلال الصيام

أطعمة تساعد على تركيز الطالب وتأهيله للمذاكرة خلال الصيام

= 2939

 

يعاني الطلاب خلال هذه الأيام من المذاكرة وآداء الامتحانات خلال الصيام وبالإضافة إلى ذلك الارتفاع النسبي لدرجات الحرارة.

وخلال هذه الفترة تحرص الأمهات على أن تقدم لأبنائها الغذاء الصحي المفيد الغني بالفيتامينات والمعادن الضرورية التي تساعد على تقوية المخ وتعزيز الدورة الدموية، مما يزيد من القدرة على الاستذكار بشكل جيد، وهذه الأطعمة هي:

 عين الجمل

يحتوي على قيمة غذائية عالية كما أن فوائدها كثيرة لصحة المخ بصفة عامة، حيث إنها غنية بأحماض الأوميجا 3 ومضادات الأكسدة، إضافة إلى الكربوهيدرات والبروتينات والألياف والأملاح المعدنية وبعض الفيتامينات. وهي تساعد في تقوية الذاكرة وتحسين القدرات الذهنية بشكل عام، ويمكن للطالب تناولها عقب الافطار أو خلال المذاكرة.

 سمك السلمون

سمك السلمون يحتوي على الأحماض الدهنية المهمة التي تساعد على تقوية الذاكرة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضادات الالتهابات ومضادات الهيستامين، ولهذا يجب الحرص على تناول سمك السلمون لتقوية الذاكرة بشكل أفضل قبل الامتحانات.

البروكلي

البروكلي لديه قدرة هائلة في تحسين الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز، حيث إنها تعزز من قدرات المخ بشكل عام، وسيكون من الجيد والمفيد إعداد سلطة البروكلي وتناولها بجانب الأطعمة المفيدة للتركيز الأخرى.

البنجر

البنجر أيضًا من الأطعمة التي لها فوائد مذهلة في تحسين الذاكرة والوقاية من فقدانها مع التقدم في العمر، وإدخال البنجر في الأنظمة الغذائية بشكل يومي يعزز من القدرة على التركيز، ويمكنك أيضا إعداده كسلطة على مائدة الإفطار.

البيض

تناول البيض على يساعد على زيادة التركيز، وهذا لأنه يحتوي على فيتامين ب6 و ب12، واللذان يساعدان على تعزيز التركيز، حيث إن فيتامين ب12 يدخل في تركيب المواد الكيميائية التي توجد في الدماغ، إضافة إلى الكولين والذي يعتبر من النواقل العصبية التي تساعد على تعزيز الذاكرة وتقويتها.

الباذنجان

الباذنجان من الخضراوات المهمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تساعد في الحفاظ على صحة القلب والدماغ مما يساعد على تقوية الذاكرة.

السبانخ

لديها قدرة هائلة على تعزيز القدرة على التركيز وتحسين الذاكرة بشكل كبير، حيث إنها غنية بأحماض أوميجا 3 التي تغذي المخ وتعزز من قدرته على أداء مهامه، إضافة إلى تعزيز الجهاز العصبي.

 الأفوكادو

الأفوكادو يحتوي على فيتامين ج، بالإضافة إلى فيتامين هـ، وهما من الفيتامينات التي تساعد على تقوية الذاكرة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تساعد على زيادة عمل الجهاز المناعي بشكل سليم.

 

شاهد أيضاً

طريقة عمل مكرونة القواقع باللحمة المفرومة والبشاميل

عدد المشاهدات = 488 المكونات: ٤٠٠ جرام مكرونة قواقع نصف كيلو لحم مفروم بصلة متوسطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: