الخميس , 25 أبريل 2024

مناقشة قضايا الإعلام الشبابي ودوره في مؤتمر عُمان الرياضي

= 1435

Oman Qaboos


مسقط – العمانية : انطلقت فى سلطنة عُمان أعمال مؤتمر عُمان الرياضي- 2015 الذي تنظمه وزارة الشؤون الرياضية بمشاركة فاعلة من العديد من الشخصيات التي لها إسهامات فاعلة  .

تقرر تنظيم المؤتمر فى إطار الاهتمام بالتشجيع  على ممارسة الرياضة مع التفاعل مع حرص الشباب على متابعة الرياضة حول العالم من أجل اكتساب الخبرات،  فضلا عن توفير فرص الترفيه الراقى ، ويتسق مردود نتائج كل ذلك مع مسارات التنمية الاجتماعية والانفتاح على العالم فى جميع المجالات  فى إطار استراتيجية الاهتمام بالشباب تنفيذا للسياسات التى يوجه بها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان .

يحظى المؤتمر بمشاركة دولية من عدة شخصيات بارزة فى مقدمتهم جاني انفانيتو الأمين العام للاتحاد الاوروبي لكرة القدم . ويشتمل المؤتمر على 3 جلسات حوارية، حيث سيدور الطرح في الأولى عن دور الجمعيات العمومية أما الجلسة الثانية فستكون عن لائحة فض المنازعات باللجنة الأولمبية العمانية، فيما خصصت الجلسة الثالثة عن محور الإعلام الشبابي والإعلام البديل ودورهما في استقطاب الشباب نحو الأندية.

يأتي مؤتمر عمان هذا العام استكمالا للمحاور التي طرحتها جلسات المؤتمرين الأول والثاني من أجل إيجاد منبر للبحث والمناقشة للوصول إلى أفضل الممارسات والسبل لإدارة الهيئات الرياضية الخاصة نحو تعزيز علاقتها بمحيطها الاقتصادي والاجتماعي لرفد مصادر تمويلها بما يساعدها على تحقيق أهدافها، كما يهدف إلى التباحث في دور الأندية الرياضية في استقطاب الشباب وإشراكهم إشراكا فاعلا في تصميم وتنفيذ الأنشطة الشبابية، و تطوير العمل الرياضي والشبابي من خلال تسليط الضوء على مفهوم العمل في المجال الرياضي ورفع الوعي بأهمية دور الأندية في رعاية الشباب والاستجابة لتطلعاتهم.

حول فعاليات المؤتمر قال الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية: يأتي تنظيم النسخة الثالثة في إطار جهود الوزرة للنهوض والارتقاء بالعمل الرياضي والشبابي خاصةً بعد أن لاقى في نسختيه تجاوباً ومشاركةً فاعلةً، فضلاً عن ما يمثله من بيئة خصبة للبحث والمناقشة للوصول إلى أفضل الممارسات والسبل لإدارة الهيئات الرياضية الخاصة نحو تعزيز علاقتها بمحيطها الاقتصادي والاجتماعي لرفد مصادر تمويلها بما يساعدها على تحقيق أهدافها.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 7651 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.