الأربعاء , 14 أبريل 2021
الرئيسية / صحتي / ما هو أفضل طعام يمكن تناوله قبل النوم؟

ما هو أفضل طعام يمكن تناوله قبل النوم؟

= 941

 

بعض متخصصي التغذية ينصحون بتناول وجبة خفيفة صحية قبل النوم؛ للحفاظ على مستويات السكر في الدم ثابتة وتوفير الطاقة اللازمة للحفاظ على حرق الدهون وإعادة بناء العضلات طوال الليل، بالإضافة إلى تجنب الشعور بالجوع ليلا، والذي يؤدي إلى اضطراب النوم.

 أفضل أطعمة يمكن تناولها قبل النوم:

زبادي منزوع الدسم

يعد مصدرًا جيدًا للبروتين والكالسيوم ويعمل كذلك على تهدئة المعدة، ما يساعدك على النوم الجيد وعدم حدوث اضطرابات هضمية أو الحموضة وحرقة المعدة، ويمكنكِ إضافة عصير نصف ليمونة إلى الزبادي الذي يعمل على حرق الدهون بشكل أكبر.

 الجبن القريش

تناولي قطعة واحدة من الجبن القريش، فهي غنية بالبروتين والأحماض الأمينية، التي تجعلكِ تشعرين بالهدوء والنعاس والحاجة إلى النوم. 3. حبوب الشوفان مع الحليب خالي الدسم: يحتوي الشوفان على الكثير من الألياف والفيتامينات المهمة لصحة الجسم، وهو يُشكل مع الحليب وجبة غذائية مثالية للعشاء لأنه يزيد الشعور بالشبع.

الموز

هو وجبة خفيفة رائعة قبل النوم؛ لأنه يحتوي على مستويات عالية من المغنيسيوم والبوتاسيوم، والتي تعمل بشكل جيد لتهدئة العضلات.
كما أنها تحتوي على الكثير من فيتامين ب 6، الذي يساعد في إنتاج هورمون الشعور بالهدوء، والميلاتونين، وهو الهرمون الذي يحث على النوم.

يحتوي الموز أيضًا على جرعة صحية من الأحماض الأمينية لزيادة دعم إنتاج السيروتونين والميلاتونين.

 اللوز

هو وجبة خفيفة رائعة؛ لأنه غني بالدهون الصحية، إلى جانب احتوائه على المغنيسيوم والتريبتوفان، ما يساعد الجسم على الاسترخاء والنوم.

التفاح

يمكنكِ تناول تفاحة ومعها ملعقة من زبدة الفول السوداني أو اللوز، فالتفاح غني بالألياف وسهل المضغ ويساعد على الحرق، أما البروتين الموجود في زبدة الفول السوداني أو اللوز سيشعركِ بالشبع دون امتلاء معدتك بالطعام.

فاكهة الكيوي

تحتوي على كمية لا بأس بها من حمض الفوليك والبوتاسيوم، وكذلك الفيتامينات C وK.

وقد يساعد تناول فاكهة الكيوي أيضًا في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، والحد من الالتهاب، وخفض نسبة الكوليسترول.

وكشفت دراسات حديثة أن من يتناول ثمرة كيوي قبل النوم بساعة واحدة، ينامون أسرع بنسبة 42% مما كانوا عليه عندما لم يأكلوا شيئًا.

شاهد أيضاً

تعرف على فوائد تناول العسل فى السحور

عدد المشاهدات = 717  يشعر معظم الصائمون بالإرهاق والكسل خلال ساعات الصيام، لعدم تناول شيء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: