الجمعة , 26 أبريل 2024

أهم فوائد المكسرات لصحة جسمك

= 1860

 

قد يكون تناول المكسرات كجزء من النظام الغذائي الصحي مفيدًا لقلبك ولصحة جسمك وتحتوي المكسرات على أحماض دهنية غير مشبعة وغيرها من العناصر الغذائية.

تمثل الدهون ما يصل إلى 80% من المكسرات، على الرغم من أن أغلب هذه الدهون يُعَّد دهونًا صحية فإنها ما تزال تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. لذا يجب عليك تناوُل المكسرات باعتدال. في أحسن الأحوال، يجب تناوُل حفنة من المكسرات أو ملعقة كبيرة أو اثنتين من زبدة الفستدق كبديل للدهون المشبعة، مثل تلك الموجودة في اللحوم والبيض ومنتجات مشتقات الحليب.

– تعد المكسرات من أكثر الأطعمة فائدة للصحة، حيث أنها غنية بالألياف ومصدر جيد لمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية غير المشبعة.

– تُعتبر المكسرات مصدر للعديد من المغذيات، بما في ذلك فيتامين E، والماغنيسيوم، والسيلينيوم.

– تحتوي المكسرات على مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول، والتي قد تحمي الخلايا والكوليسترول من التلف.

– قد تساعد المكسرات على خفض الكوليسترول الكلي، والدهون الثلاثية بينما تعزز مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم.

– يقلل تناول المكسرات بشكل كبير من خطر الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية.

– تعزيز صحة القلب وتحتوى المكسرات والجوز بشكل خاص علي الألياف والماغنسيوم والدهون غير المشبعة، هي مواد غذائية هامة لصحة القلب.

– تساعد المكسرات فى إنقاص الوزن، حيث أكدت العديد من الدراسات أن الجسم لا يمتص كل السعرات الحرارية في المكسرات.

– كما تساعد المكسرات فى الحد من الالتهاب، خاصًة في مرضى السكري، وأمراض الكلى وغيرها من الحالات الصحية الخطيرة.

– نجد في المكسرات نسبة من الكالسيوم والفسفور، هذان المعدنان مهمان لتقوية العظام وتغذيتها. ينصح بالإكثار من تناولهما خصوصاً خلال فترة الحمل والرضاعة لتأمين حاجة الأم والطفل، وأيضاً بعد انقطاع الدورة الشهرية عند المرأة وعند كبار السن للوقاية ضد أمراض ترقق العظام. 

 – تعتبر المكسرات أيضاً مصدراً مهماً للحديد، ولكن نسبة امتصاصه أقل من نسبة الإمتصاص في اللحوم. وبالتالي ينصح بتناولها في حال يعاني الشخص من فقر الدم. 

– زيادة نضارة البشرة بفضل احتواء بعض أنواع المكسرات على مضادات الأكسدة وفيتامينات ب، ساعد ذلك في وقاية الجلد من مشكلات عديدة، والوقاية من الشيخوخة المبكرة، وتأخير ظهور التجاعيد، لهذا فإن تناول المكسرات يوميًا خاصة الجوز يضمن الحفاظ على بشرة نضرة طول العمر.

– المساهمة في الوقاية من مرض السكري وإن الدهون الصحية الموجودة في المكسرات تساهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني.

شاهد أيضاً

8 أعشاب طبيعية يمكن أن تحسّن صحة الغدة الدرقية

عدد المشاهدات = 7322تلعب الغدة الدرقية، وهي غدة صغيرة على شكل فراشة في الرقبة، دورًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.