الأربعاء , 29 سبتمبر 2021
الرئيسية / صحتي / تعرف على فوائد الشاي الأخضر المذهلة

تعرف على فوائد الشاي الأخضر المذهلة

= 2195

 

 

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي بدورها تساعد الجسم في الحصول على العديد من الفوائد منها ما يلي:

الاسترخاء أثناء النوم

الشاي الأخضر له دور في تهدئة الجسم ما يساعد في الاسترخاء أثناء النوم، وهذا لأنه يحتوي على نسبة قليلة من الكافيين التي بدورها تساعد في تحسين عمل الدماغ، فضلاً عن احتوائه الأحماض الأمينية، التي تساعد في الحماية من التعرض للقلق والتوتر والأرق.

إنقاص الوزن

يساعد الشاي الأخضر على إنقاص الوزن، لأن الشاي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تسمى الكاتيكين والتي تزيد من معدل الأيض وتزيد من حرق الدهون، وقد أظهرت الدراسات أنه يمكنك حرق 75 إلى 100 سعرة حرارية في اليوم إذا كنت تشرب الشاي الأخضر.

وإذا كنت تشرب الشاي الأخضر كل يوم، فقد تحرق ما يصل إلى 36500 سعرة حرارية في السنة، وكذلك فهو يشعرك بالشبع والامتلاء، ويساعد على تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون، وبالتالى يساعدك على فقدان الوزن.

 تقوية المناعة

يمكن للشاي الأخضر أن يساعد في تقوية جهاز المناعة، حيث يحتوي على مواد تمنع الالتهاب ومضادات الأكسدة، وهذا يعني أن شرب الشاي الأخضر سيجعل الجهاز المناعي يعمل بكفاءة أكبر دون وضع خلايا الجسم في خطر.

حماية الجهاز الهضمي

تناول الشاي الأخضر يساعد في حماية الجهاز الهضمي من التعرض للمشكلات، والتقليل من أعراض القولون العصبي، حيث إنه يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

التخلص من السموم

يساعد الشاي الأخضر في التخلص من السموم التي توجد بالجسم، ما يحمي الجسم من التعرض للأمراض المختلفة.

  تحسن صحة القلب والأوعية الدموية

الشاي الأخضر قد يساعد أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وفقا لهارفارد هيلث، حيث وجدت دراسة أجريت على 40.530 من البالغين اليابانيين أن المشاركين الذين يشربون أكثر من خمسة أكواب من الشاي الأخضر في اليوم لديهم خطر أقل بنسبة 26%من الوفاة بسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية و 16 % أقل خطر الموت من جميع الأسباب من الأشخاص الذين شربوا أقل من كوب واحد من الشاي الأخضر يوميًا.

 يحافظ على صحة أسنانك

وجدت دراسة واسعة النطاق أجريت في اليابان ان شرب كوب واحد من الشاي الاخضر يومياً يحافظ على أسنلنك صحية ويمنع امراض اللثة التي تسبب  فقدان الاسنان في سن الشيخوخة. وتتواجد في الشاي الاخضر جزيئات مضادة للبكتيريا تساهم في الحفاظ على الاسنان.

ينخفض لدى الاشخاص الذين شربوا ما لا يقل عن كوب واحد من الشاي الاخضر يومياً، خطر فقدان 19% من اسنانهم مقارنة بالذين لم يشربوا الشاي الاخضر كل يوم. بالنسبة للنساء بصفة خاصة كانت فرص الإصابة بأمراض اللثة لديهن أقل بـ 13% من النساء اللواتي لم يشربن الشاي الاخضر.

 يحسن الذاكرة

اختبرت دراسة علمية حديثة اثنين من المكونات الموجودة في الشاي الاخضر، ومضادات الاكسدة والاحماض الامينية التي تعمل على ارخاء العضلات وزيادة الشعور بالهدوء. واظهرت نتائج هذه الدراسة أن هذه المكونات لديها القدرة على تحفيز نشاط الدماغ وتحسين الذاكرة.

شاهد أيضاً

“السعودية” تجري أكثر من 28 مليون فحص مخبري لفيروس كورونا

عدد المشاهدات = 3859 القاهرة – حياتي اليوم أجرت القطاعات الصحية بالمملكة العربية السعودية (28,553,941) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: