الأحد , 16 يناير 2022
الرئيسية / أخباري / تحذير من الأرصاد: العاصفة الترابية تضرب معظم المحافظات

تحذير من الأرصاد: العاصفة الترابية تضرب معظم المحافظات

= 965

 

وجهت الهيئة “إنذارا جويا عن حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الدقائق والساعات القادمة وذلك حتى الساعة 8 مساء من اليوم الثلاثاء 23 مارس”.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد، إلى أنه البلاد ستتعرض لمنخفض جوي خماسيني قادم من الصحراء الليبية، يتجه شرقا إلى جمهورية مصر العربية، لذلك تجنبًا لحدوث أي مخاطر صحية لأي مواطن، يُنصح بعض المواطنين بضرورة التزام منازلهم اليوم الثلاثاء. 

ونصحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المسافرين القيادة بهدوء تجنبا لأي وقوع أي حوادث.

وقالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة العظمى بالقاهرة وصلت لـ 35 درجة أمس، وسوف تنخفض مجددًا اليوم وتصل إلى 30 و31 على القاهرة.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك منخفض صحراوي يؤثر على مصر منذ السبت الماضي وأدى لارتفاع درجات الحرارة وصاحبه أتربه، لافتة إلى أنه قادم من الصحراء الليبية، ويتجه شرقا إلى المناطق الغربية من مصر مثل مطروح وسيوة مما يؤدي إلى نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وتدهور الرؤية الأفقية لتصل إلى 20 مترا على بعض الطرق.

وأوضحت إيمان شاكر، أن شدة العاصفة تختلف حدتها من منطقة لأخرى حيث إن المناطق الغربية ستكون أكثر تأثرا وتشهد انعدام الرؤية الأفقية وتصل أحيانا إلى 20 مترا فقط.

وأردفت أن القاهرة والوجه البحري سوف تتأثر بالعاصفة الترابية القادمة من الصحراء الليبية ولكنها ستكون أقل تأثرا من المناطق الغربية موضحة أن مناطق شمال الصعيد وسيناء سوف تتأثر وتنخفض معها الرؤية.

شاهد أيضاً

قبل حدوث مضاعفات.. “الصحة” تكشف طرق التعامل مع كورونا ومتحوراتها

عدد المشاهدات = 1423 كشفت وزارة الصحة والسكان بمصر، عن آليات مواجهة أعراض الإصابة بكورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: