الخميس , 28 مارس 2024
السلطان هيثم بن طارق

سلطان عُمان يجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء الهندي لتعزيز التعاون بين البلدين

= 2246

– الاحتفال بمرور 40 عاماً على العلاقات معتر سريلانكا .. ومذكرة تفاهم مع فنلندا للمشاورات السياسية

مسقط : وكالات :

أجرى السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان، اتصالاً هاتفياً مساء أمس مع رئيس وزراء جمهورية الهند ناريندرا مودي، تم خلاله تبادل الأحاديث الودية والتأكيد على العلاقات المتينة بين البلدين الصديقين وتعزيزها في مختلف المجالات.

وأعرب السلطان هيثم بن طارق خلال الاتصال عن بالغ شكره وتقديره لجمهورية الهند قيادةً وشعباً لتقديمهم للسلطنة لقاح “أوكسفورد أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا المستجد، والذي ينتجه المعهد الهندي للأمصال واللقاحات.

ومن جانبه عبر رئيس الوزراء الهندي عن خالص شكره وتقديره لسلطان عُمان على مبادرته الطيبة، متمنياً له وللشعب العُماني دوام التقدم والنماء في ظل قيادته الحكيمة.

وفي إطار تعزيز علاقات سلطنة عُمان مع الدول الأسيوية، أقامت وزارة الخارجية العُمانية مؤخراً احتفالاً بمناسبة مرور 40 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين سلطنة عُمان وجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية الصديقة، وذلك بالتعاون مع سفارة سريلانكا في مسقط.

وتم خلال الاحتفال إطلاق شعار تذكاري يرمز لمتانة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين وتبادل رسائل التهنئة، كما تم التوقيع على اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة والرسمية بين البلدين.

وفي إطار تعزيز العلاقات العُمانية مع الدول الأوروبية، وقعت السلطنة وجمهورية فنلندا مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين، وتهدف المذكرة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 14700 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.