الخميس , 28 مارس 2024
د. محمد عوض تاج الدين

عوض تاج الدين: بدء التطعيم بلقاح كورونا الشهر الجارى أو أوائل فبراير

= 7222

 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن هناك تزايدا في حالات الإصابة بفيروس كورونا فى الفترة الحالية، موضحا أن هناك حالات بسيطة ومستقرة تعالج في المنازل، وأوضح أن بداية التطعيم باللقاح خلال الشهر الجارى، أو أوائل فبراير، مشيرا إلى أن كمية اللقاحات المتاحة لا بد أن تضمن أن يحصل الشخص على الجرعتين، كما سيتم الإعلان عن برنامج زمنى محدد للحصول على اللقاح.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على فضائية “dmc”، أن هناك تذبذبا في الحالات، ولكن لازلنا في فترة ارتفاع الأعداد في الموجة الثانية، ولكن الأعداد لا تمثل الأعداد الضخمة في بلاد أخرى كثيرة، لافتا إلى أننا بدأنا اتصالات مع كل الجهات حول العالم للحصول على اللقاحات فور اعتمادها.

وأشار إلى أن جامعة أكسفورد أول جهة تعلن وصولها إلى لقاح وإجراء اختبارات عليه، موضحا أن اللقاحات بدأت تأخذ موافقات الجهات العالمية، ولا زالت فترة المناعة محل دراسة، والتي تعد تسجيلا طارئا.

وذكر أن هناك اتفاقا مع الجانب الصينى على اللقاح الصينى الذى تمت الموافقة عليه فى الصين من الجهات الصحية، لافتا إلى أننا نسير بتوجيهات الرئيس في تنظيم حصول المواطنين على اللقاح، وهناك ترتيبات مصرية لتحديد مراكز للمواطنين لتلقى اللقاح على جرعتين.

ولفت إلى أن إطلاق موقع لوزارة الصحة للتسجيل للحصول على اللقاح شيء حضارى، والمنظومة الإلكترونية تتيح الحصول على اللقاح بلا مجهود.

شاهد أيضاً

كيف تتجنب رائحة الفم الكريهة فى نهار رمضان؟

عدد المشاهدات = 240 قالت وزارة الصحة والسكان أنه لتجنب رائحة الفم الكريهة فى شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.