الجمعة , 22 يناير 2021
الرئيسية / بقلمي / مثلث برمودا بين قنابل الميثان والمسيح الدجال!

مثلث برمودا بين قنابل الميثان والمسيح الدجال!

= 2734

بقلم: عادل عبدالستار العيلة

مثلث برمودا معروف لدنا جميعاً بالاساطير والخوف ، وهو أكثر مكان مُخيف ومُرعب فى العالم كله . والسؤال الان : هل تلك الاساطير حقيقة أم فيها شئ من المُبالغه ، واين يقع ؟ وما هى مساحته ؟ وما هى التفسيرات العلمية حوله ؟ وما هى التفسيرات غير العلميه حوله ايضاً ؟

مثلث برمودا موجود فى المحيط الاطلنطى شرق أمريكا ، وهو يوجد مقابل ولاية فلوريدا وبجانب بورتوريكو ، ومثلث برمودا مساحته 1.3 مليون كيلو متر مربع ( اى أن مساحته تساوى مساحة مصر مرة وتلت ) أى طائرة مهما كان طرازها تدخل هذا المثلث تسقط ، أى سفينة مهما كان حجمها تدخل هذا المثلث تغرق وتختفى الى الابد وبدون اى أثر وحتى لا يظهر منها اى قطعة خشب تطفو فوق الماء !! .

كيف تنبه العالم الى هذا الامر ؟

من القرن التاسع عشر كانت السفن تدخل هذا المكان ولا تخرج ، ثم فى القرن العشرين وفى الحرب العالمية الاولى 19 طائرة دخلت هذا المكان ولم يخرجوا منه الى الان وحتى بدون نداء استغاثه !!

هكذا فجأة تدخل وتختفى بدون اى مُقدمات نهائياً ، وحتى حين ذهبت طائرات للبحث عن ال 19 طائرة المختفية تم سقوطهم واختفائهم ايضا دون اى إنذار ولا مُقدمات ، ثم فى سنة 1945 فى نهاية الحرب العالمية الثانية دخلت 5 طائرات امريكيه مثلث برمودا وأختفوا فى لحظات ، وذهبت طائرات إنقاذ تبحث عن ال 5 طائرات منهم طائرة دخلت اثناء عملية البحث فى مثلث برمودا واختفت هى ايضا الى الان ، ومن هنا بدأ العالم ينبه ويسأل ماذا يحدث فى ذلك المكان وقد أطلق عليه مجازاً مثلث الشيطان .

تفسير ما يحدث فى مثلث برمودا … هناك تفسيرات عدة ، منها ما هو علمى ومنها ما هو دينى وأكثرها ما هو غير علمى .

أولا … التفسيرات غير العلمية:

1/ أن هذا المكان هو بيت الشيطان ، وطبعاً اى شئ او أى شخص يقترب من بيت الشيطان او الشيطان نفسه يختفى الى الابد ، ولكن تلك النظرية رغم إنها موجودة الا إنها لا تخضع للعلم ، وليس لها اى اساس علمى .

2/ بعض فقهاء المسلمين ( لكن الضعفاء غير المشهورين ) قالوا أن المسيح الدجال يسكن هذا المكان ونتيجة وجوده هناك اى شخص او شئ يقترب من المكان يختفى فورا وللابد ..ولكن لم يدعم هذا الطرح اى من فقهاء المسلمين المهمين والمعروفين .

3/ قارة أطلنطس الغارقة ، هناك من يقول أنه كان هناك قارة كاملة غرقت فى هذا المكان وأهلها وكآنهم تحولوا الى كائنات برمائيين ومن ثم اى شخص او اى شئ يدخل هناك يتم التخلص منه فورا وإلى الابد … ولكن أيضا هذا الكلام يظل خارج نطاق العلم .

4/ الكائنات الفضائية .. هناك كلام حول وجود كائنات فضائية هى من تُنهى اى شئ يدخل هذا المكان .. وايضا هذا خارج نطاق العلم .

5/ آلة الزمن .. هناك من يقول أن ألة الزمن موجوده هناك ولكن الة زمن للرجوع الى الوراء يعنى يكون عندك 30 سنه تصبح 20 تصبح 10 وهكذا .. وقالوا ايضا إن الة الزمن تلك تخضع لفكرة اللا زمان واللا مكان .. لكن كل هذا لا يخضع للعلم وخارج نطاق العلم رغم إنه شائع ويُقال كثيراً .

ثانياً .. التفسيرات العلمية او شبه العلمية:

1/ تيار الخليج المُرعب .. هناك او يوجد تيار خليج قوى جداً يجعل الامواج ترتفع لمئات الامتار ربما تكون هى السبب فى غرق كل ما يقرب للمكان ( وهذا تفسير مائى متعلق بحركة المياه والامواج .. ليس له سند قوى ولكنه علمى الى حد ما.

2/ القوة المغناطسية .. أن تأثير القوة المغناطسية فى هذا المكان قوى جدا .. يسبب خللا فى البوصلة ومن ثم السفن والطائرات تمشى على غير هدى ويحدث السقوط .

3/ قنابل الميثان .. وهو التفسير الاقوى والذى تحدثت عنه صحف العالم .. يوجد حفر عميقة جدا فى هذا المكان .. تصل عمق الحفرة الى 45 مترا وتوجد حفر 800 متر ويوجد غاز الميثان فى تلك الحفر وغاز الميثان يختلط بالمياه الموجوده هناك ، فكثافة المياه تصبح قليلة جدا جدا ، وهذا يعنى أن تصبح المياه خفيفة جدا فطبيعى أن تغرق السفن ، وهناك ايضا فقاعات الميثان فتدخل السفينة داخل الفقاعه فتطبق الفقاعة على السفينة من كل مكان فتغرق .

خرجت دراسة من جامعة شهيرة جدا فى النرويج ( جامعة القطب الشمالى ) اصدرت دراسة علمية فى شهر سبتمبر 2016 تتحدث عن أن غاز الميثان الموجود هناك وحفر الميثان هو السبب فى سقوط الطائرات وغرق السفن .

وأخيراً .. وعلى أي حال سيصل مثلث برمودا لا أحد يعرف بالضبط ماذا هناك .

حفظ الله الجميع … حفظ لله مصر .. ارضاً وشعباً وجيشاً وازهراً

شاهد أيضاً

عبدالرزّاق الربيعي يكتب: بحثا عن اللؤلؤ المفقود!

عدد المشاهدات = 1632  قبل أن تمحى حكايات البحر من ذاكرة الخليج، سارع الكويتي خالد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: