الجمعة , 29 مارس 2024

داليا جمال تكتب: إفرحوا .. يا نصابين !!

= 3884

لو عندك قصر منيف في أرقي المناطق، أو قطعة أرض ثمينة تساوي عشرات الملايين . عمارات شقق محلات ، إوعي لنفسك، علشان هتتاخد منك في لمح البصر .. بعد القانون الجديد للبرلمان المصري الذي أتاح نقل الملكية للعقارات بناء علي حكم قضائي بالبيع!!

يعني أي نصاب أو مزور يقدر يضرب عقد بيع لأي عقار يعجبه .. ويرفع قضية إثبات ملكية بالمحكمة (والقانون الجديد لايشترط حضور البائع بنفسه) ويطلع الحكم .. ياخده النصاب ويجري علي الشهر العقاري ويسجل العقار بإسمه .. لأن القانون الجديد ألزم الشهر العقاري بإشهار التسجيل بموجب حكم المحكمه ! ويمسك المزور عقد ملكية مسجل من الشهر العقاري يرخص به مباني ويدخل مرافق ومافيش (تخين) يقدر ينازعه ولا حتي صاحب العقار .. اللي يا عيني عليه .. لا باع ولا اشتري!

وكلنا نعرف مدي سهولة الاحكام الغيابية..والمحكوم عليهم مش داريين بحاجة.. وقد وضع القانون الجديد ضمانة (واهية) وهي أن ينشر النصاب إياه إعلان بالحكم القضائي باحدي الصحف !! يعني لو مالمحتش الاعلان المعين ده في جريده معينه بتاريخ معين (بالسلامة) .. مالكش حجة .. بيتك اتخرب وملكك ضاع.

لاشك أن هذا القانون سيفتح الباب علي مصراعيه لنهب وسرقة الأملاك العقارية بمنتهي السهولة.. حتي أن الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان أعلن بنفسه عن تخوفه من أن يكون هذا القانون وسيلة لانتزاع الملكية من اصحابها!!

القانون الجديد ظاهره تسهيل إجراءات التسجيل المعقده بمكاتب الشهر العقاري من بحث تسلسل ملكيه، وإجراءات المساحه، ومعاينات . وهي أضمن مليون مرة . من مجرد حكم محكمه يصدر غيابيا فيصبح العقار مسجلا بإسم محامي ( شمال ) أو محترف تزوير .. ونلاقي أولاد الذوات .. وأصحاب الأملاك في الشارع بجلاليب مقطعه وشعر منكوش .. ماشيين يكلموا نفسهم .. وبيقولوا : لا بعنا .. ولا اشترينا . ولا حتي الإعلان قرينا !

———————————————

  • مدير تحرير أخبار اليوم

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: سندوتش المدرسة.. صدقة وزكاة

عدد المشاهدات = 6734 لا ينكر إلا جاحد ان الشعب المصرى شعب أصيل، شعب جدع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.