السبت , 20 أبريل 2024
د. محمد عوض تاج الدين

مستشار الرئيس للصحة: سنتعايش مع كورونا بعدما نكتسب مناعة..والمصل خلال 9 شهور

= 2076

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن الدولة المصرية تتابع بدقة ما يحدث على مستوى العالم فيما يخص فيروس كورونا، وعلى المستوى المحلى أيضاً، وكل خطوة أو حركة تتم فى الداخل المصرى تحسب وفق توازن شديد بين صحة البلد والصحة الاقتصادية، وتابع: “كل خطوة تدرس بأرقام وإحصائيات دقيقة للحفاظ على صحة المصريين والدولة المصرية”.

وأضاف “تاج الدين” خلال اتصال هاتفى ببرنامج “التاسعة”، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أنه فى غضون حد أدنى من 9 إلى 12 شهر، سيتم التوصل إلى عقار لفيروس كورونا، وسيكون فيروس عادياً سيتعايش معه الجميع ويكون أقل حدة.

وقال مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن بلازما المتعافين من فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، تحمل الأجسام المضادة وتجرى عليها تجارب علمية دقيقة من أجل أن تستخدم فى علاج مرضى كورونا، وتابع:” لا نستطيع أن نقول العلاج بالبلازما هو عقار فعال للشفاء من كورونا، كون ذلك يتطلب إلى دراسة علمية وتفاصيل كثيرة”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1970 حالة، من ضمنهم الـ 1522 متعافيًا.

وأضافت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 298 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات جديدة.

احصائية كورونا في مصر:

إجمالي الإصابات: 6193
حالات الشفاء: 1522
إجمالي الوفيات: 415

شاهد أيضاً

صدق أو لا تصدق… جثة تذهب إلى البنك لسحب قرض.. !

عدد المشاهدات = 2216 ألقت الشرطة في البرازيل القبض على امرأة اصطحبت جثة، زعمت أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.