الإثنين , 17 يناير 2022
الرئيسية / ملعبي / رسميا.. إلغاء الدوري الفرنسي…وإسبانيا تقرر عودة التدريبات تمهيدا لاستئناف الليجا

رسميا.. إلغاء الدوري الفرنسي…وإسبانيا تقرر عودة التدريبات تمهيدا لاستئناف الليجا

= 2374

أعلن إدوارد فيليب، رئيس وزراء فرنسا أن الموسم الحالي من الدوري الفرنسي الممتاز لا يمكن أن يستكمل في ظل الأزمة الحالية التي سببها فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19».

وقال رئيس الوزراء الفرنسي: «الأحداث الرياضية الكبرى لا يمكن أن تقام قبل سبتمبر المقبل، الموسم الحالي من الدوري الفرنسي لا يمكن أن يعود».

وكانت بطولة الدوري الفرنسي توقفت منذ منتصف مارس الماضي بسبب تفشي الوباء في عدد كبير من دول العالم.

وكان باريس سان جيرمان متصدرا لجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 68 نقطة، وبفارق 12 نقطة عن مارسيليا صاحب المركز الثاني، قبل توقف النشاط.

وبهذا أصبح الدوري الفرنسي ثالث الدوريات الملغية في أوروبا بعد الدوري البلجيكي والدوري الهولندي.

إسبانيا: تقرر عودة التدريبات السبت المقبل

أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، موافقة الحكومة على عودة التدريبات الفردية للاعبين في الفترة المقبلة تمهيدا للاستئناف التدريجى للموسم الحالي من الليجا والذى توقف في مارس الماضى لتفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقال سانشيز في تصريحات نشرتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، أنه من المقرر عودة اللاعبين للتدريبات ولكن بشكل فردى يوم السبت المقبل الموافق 2 مايو، بحيث تكون هذه المرحلة هي الأولى ضمن مراحل استئناف النشاط الرياضى من جديد بشكل رسمي.

أضاف سانشيز أنه سيتم السماح للاعبين المحترفين بالتدريبات الفردية بالإضافة إلى السماح بافتتاح مراكز التدريب أيضا، مشيرا إلى أن من الممكن بعد أسبوعين من هذا الموعد عودة التدريبات الجماعية مرة أخرى وبعدها يمكن استئناف المباريات في 8 يونيو المقبل فى حال استمرار التقييم الجيد لوضع انتشار الوباء العالمى.

في المقابل، حذر سلفادور إيلا وزير الصحة الإسباني، من عودة النشاط الكروي خلال الفترة الحالية، معتبرا أن قرارا مثل ذلك يعتبر متهورا، وقد يخلف وراءه الكثير من العواقب السيئة.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 58 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن الغريم التقليدى ريال مدريد، الوصيف برصيد 56 نقطة.

شاهد أيضاً

استعدادا لمواجهة نظيره فاركو..تأهيل طارق حامد والسعيد وفقرة ترفيهية فى مران الزمالك

عدد المشاهدات = 461 أدى الثنائى طارق حامد وعمر السعيد، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: