الجمعة , 19 أبريل 2024

عودة الروح للدوري المصري بعد 50 يوما من التوقف

= 666


محمد أبو سمرة

logoبعد 50 يوما من التوقف، تخوض كرة القدم المصرية اختبارا جديدا ومهما، مع استئناف بطولة الدوري الممتاز غدا الاثنين 30مارس، بجولة وافقت عليها سلطات الأمن دون حضور مشجعين ودون مباريات ليلية بينما يسعى الزمالك المتصدر للدفاع عن حلمه في استعادة اللقب بعد غياب 11 عاما.

تعود المسابقة بقرار حكومي مثلما توقفت بقرار حكومي في مطلع الشهر الماضي حين قتل 19 مشجعا في أحداث سبقت انطلاق مباراة للزمالك ضد إنبي.

وتبدأ غدا الجولة 23 لكن كلا من الزمالك وإنبي خاض 20 مباراة ويملك المتصدر 45 نقطة مقابل 42 لإنبي. أما الأهلي حامل اللقب والأكثر تتويجا باللقب ففي رصيده 36 نقطة يحتل بها المركز الثالث لكنه خاض 19 مباراة فقط.

وسيستأنف الأهلي الموسم بمباراة بعد غد الثلاثاء ضد الرجاء الفريق المغمور القادم من محافظة مطروح في غرب البلاد والذي حقق فوزا مفاجئا على البطل في دور الذهاب.

وحتى الآن تقتصر الموافقة الأمنية على الجولة 23 فقط بينما قال الاتحاد المصري لكرة القدم إن الأمن سيمنح الضوء الاخضر لإقامة باقي الجولات بناء على مراقبته لجولة بعد أخرى.

وسيستضيف ملعب بتروسبورت الصغير في القاهرة الجديدة مباريات الأهلي والزمالك وستقام جميع مباريات هذه الجولة نهارا خلال الفترة من الواحدة والنصف ظهرا حتى الخامسة عصرا.

واعتبر إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك أن فريقه الذي لم يحرز اللقب منذ 2004 في ظل هيمنة شبه تامة من الغريم التقليدي الأهلي على البطولة مقبل على مواجهة صعبة أمام الداخلية صاحب المركز الخامس عشر.

وفي الدور الأول تعادل الفريقان بدون أهداف في أكتوبر الماضي ويقول يوسف إن فريقه مستعد بجميع أوراقه لاستئناف البطولة.

وأضاف تيجانا: "كل الأوراق جاهزة تماما بعد تعافي المصابين والاطمئنان على مستوياتهم" و"تعافى أحمد عيد عبد الملك من إصابته وكذا أيمن حفني واطمأن الجهاز الفني على سلامة الحارس أحمد الشناوي".

وبينما توقفت المنافسات المحلية تعرض لاعبو الزمالك لتلك الإصابات في مشاركتهم مع منتخب مصر في مباراة ودية ضد غينيا الاستوائية الأسبوع الماضي.

لكن الفريق سيفتقد لجهود الهداف باسم مرسي – الذي شارك بدوره في مباراة مصر الودية – وسيغيب بسبب الإيقاف.

وأما إنبي فتنتظره مواجهة بذات الملعب – بتروسبورت – أمام الاتحاد السكندري.

ويقول طارق العشري مدرب انبي إن فريقه استفاد من توقف الدوري لضبط إيقاعه ومواصلة المنافسة ضد العملاقين الأهلي والزمالك.

ولكي يثأر الأهلي من الرجاء الذي هزمه 2-1 في واحدة من مفاجآت المسابقة يقول مدير الكرة وائل جمعة إن جميع اللاعبين مستعدون لاستئناف المباريات المحلية.

وأضاف: "لدينا إصرار على الفوز بكل مبارياتنا المقبلة وعدم التفريط في نقطة واحدة للحفاظ على لقب بطولتنا المفضلة" و"تماثل وليد سليمان وحسام عاشور وعبد الله السعيد للشفاء وباتوا جاهزين للمباراة تماما".

شاهد أيضاً

زيزو يجرى أشعة رنين مغناطيسى فى الزمالك لتحديد حجم الإصابة

عدد المشاهدات = 645 يخضع أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.