الجمعة , 19 أبريل 2024

المضادات الحيوية..ممنوع الاقتراب أو التصوير!

= 647


سوزي مقبل

logoالسؤال الذي يحتاج كل مريض معرفة إجابته..متى يجب استخدام المضادات الحيوية ومتى لا يجوز استخدامها؟  ومتى يجب الذهاب الى الطبيب فورا.

وللإجابة على السؤال ينصح الخبراء، عند التعرض للمرض بإتاحة الفرصة للجسم بأن يرتاح. على أن تؤخذ المضادات الحيوية فقط وفقا لوصفه طبية.

أما إذا كان المرض بسبب جرثومة، ومصحوباً بدرجة حرارة مرتفعة وأصابكم ضعف شديد يُنصح باستعمال المضادات الحيوية..ولكن يظل السؤال الأهم: كيف نستعمل المضادات الحيوية، وكيف نعرف المناسب منها للحالة المرضية؟

والإجابة: ان المضادات الحيوية يجب أن تؤخذ فقط وفقا لوصفة طبية من طبيب، وليس من الصيدلي، ومن المهم جداً استشارة أحد الأطباء المختصين قبل الاستعمال.

ولمعلوماتك..لا تؤثر المضادات الحيوية على الفيروسات، وبالتالي لا فائدة من استعمالها في حالة الإصابة بانفلونزا أو عند الإصابة بالبرد. في المقابل، في حال كان هناك التهاب بالحنجرة بسبب جرثومة أو التهاب بالرئة فمن المهم جدا، أخذ المضاد الحيوي ويجب انهاء فترة العلاج بالكامل.

كما ان التهاب الحلق والبلعوم الناتج عن جرثومة يُلزم علاجه بالمضادات الحيوية، وذلك لأنه في حال لم يتم علاجه، يمكن ان يسبب الالتهاب لتعقيدات، والتي تسمى "حمى المفاصل". في هذه الحالة يمكن ان تتضرر المفاصل، وربما القلب وحتى المخ.

وهناك بعض الأمراض التي تمر دون أي علاج بواسطة مضادات حيوية. ومن بينها، التهاب الأذن والتهاب الجيوب الانفية.

شاهد أيضاً

8 أعشاب طبيعية يمكن أن تحسّن صحة الغدة الدرقية

عدد المشاهدات = 4280تلعب الغدة الدرقية، وهي غدة صغيرة على شكل فراشة في الرقبة، دورًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.