الخميس , 25 أبريل 2024

مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية يشيد بجهود المملكة الإنسانية في اليمن وسوريا والعراق

= 1464

القاهرة – حياتي اليوم

أشاد مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات “إيكو” كريستوس ستيليانيدس بالأداء المهني لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وأساليب العمل التي يقوم بها في مواجهة المخاطر والكوارث، معبرًا عن عميق امتنانه لجهود المركز الكبيرة في ميدان العمل الإنساني خاصة في اليمن وسوريا والعراق.

جاء ذلك خلال لقاء المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بمقر المفوضية الأوروبية في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم، مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات “إيكو” كريستوس ستيليانيدس، بحضور المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الاتحاد الأوروبي السفير سعد العريفي.

وأطلع الدكتور الربيعة مفوض الاتحاد الأوروبي على الجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة من خلال المركز لمختلف دول العالم وكذلك اللاجئين السوريين واليمنيين.

وبحث الجانبان سبل التعاون والتنسيق والتدريب بينهما وضرورة تنظيم برامج مشتركة مختصة للاجئين الروهينجا في منطقة كوكوس بازار بجمهورية بنجلاديش.

من جهته قال مفوض الاتحاد الأوروبي “أننا ناقشنا المشاريع المشتركة بيننا لدعم اللاجئين الروهينجا في جمهورية بنجلاديش لما لها من أهمية كبيرة”، وأوضح أن المركز أرسل فرقًا طبية للمعاينة والكشف على المرضى في العديد من الدول التي تعاني من الأزمات وأضاف “أستطيع القول إنها مبادرة مميزة وناجحة”.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 2933    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.