الخميس , 28 مارس 2024

جمعية السينما العمانية تعرض عددا من الأفلام اليابانية

= 688

Oman - Cinema 1

حضور عرض الأفلام اليابانية بمسقط


مسقط – محمد سعد وفايز الكندي
 
logoفي اطار التعاون المستمر بين الجمعية العمانية للسينما وسفارات الدول العربية والأجنبية بسلطنه عمان، استضافت الجمعية العمانية مساء أمس الاثنين عرضا لعدد من الأفلام اليابانية القصيرة، وذلك في مقر الجمعية بمرتفعات المطار.

تم عرض مجموعة من الافلام اليابانية القصيرة التي شاركت بمهرجان الأفلام القصيرة باليابان .. واستمتع الحضور بالافلام المعروضة .. التى تبعتها محاضرة وجلسة نقاشية حول هذه الافلام .. قدمها  سيجو تونو مدير مهرجان الافلام القصيرة بطوكيو، وذلك بحضور  السفير الياباني المعتمد بالسلطنة جيروجي هيسايدا وحرمه.

بدأ برنامج العروض بكلمة السفير الياباني الذي قدم شكره للجمعية العمانية للسينما على استقبالهم لتقديم هذا البرنامج، والذي يأمل ان ينال اعجاب الحضور.

تلا ذلك كلمة الجمعية التي قدمتها فاطمة المخينية نائبة رئيس الجمعية للشؤون الفنية..  مؤكدة على ان هذا التعاون سيكون مستمر بين الجمعية وسفارة اليابان، وأضافت أن تقديم هذه العروض سيكون بمثابة فرصة لاعضاء الجمعية ولجميع محبي السينما ليشاهدوا مجموعة من الأفلام اليابانية، مشيدة بالسينما اليابانية. . وتوالت بعد ذلك عروض الافلام.

تأتي هذه الفعالية ضمن الفعاليات التى قامت بها الجمعية سابقاً مع عدد من السفارات، وذلك من أجل توثيق العلاقات التي من شأنها نشر ثقافة السينما.. حيث سبقت هذه الفعالية عرض لأحد الأفلام الفرنسية التسجيلية الطويلة بالتعاون مع السفارة الفرنسية والجمعية العمانية للسينما وذلك بمقر الجمعية.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 14417 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.