الثلاثاء , 23 أبريل 2024

ثغرة فى أعياد ميلاد الـ”فيسبوك”..اكتشفها هاكر مصري!

= 786


محمد سالم

logoحصل "الهاكر" والباحث الأمني المصري، محمد فايز البنا، على جائزة مالية قدرها 2500 دولارا من فيسبوك وذلك لاكتشافه ثغرة فى موقع التواصل الاجتماعى الشهير عالميًا.

وأوضح البنا، أن الثغرة التى اكتشفها عبارة عن إمكانية وصول أى شخص إلى تاريخ ميلاد أى فرد على موقع فيسبوك، حتى ولو كان مفعلا لخاصية الخصوصية له فقط، مما قد يشكل تهديدا بالتنمر أو الإسهام بالعنف ضد صاحب حساب الفيسبوك.

وقال البنا، في تصريحات صحفية اليوم: لقد قمت بتبليغ تلك الثغره للفريق الأمني للفيسبوك، وقد تم الموافقه علي هذه الثغرة وإصلاحها في 6 أيام، وقد قام موقع فيسبوك بمنحي المكافاة المذكورة أعلاه مقابل تلك الثغرة.

جدير بالذكر أن البنا كان ضمن قائمة الشرف على لائحة فيسبوك العام الماضي 2014، هو ومجموعة من أقرانه المصريين أمثال محمد رمضان ومحمد عبد الباسط النوبي وغيرهم.. وأكد البنا على أنه فخور على نفس القائمة في 2013.

واحتلت مصر المركز الثاني بعد الهند في قائمة أكثر الدول التي أسهم القراصنة الأخلاقيون فيها باكتشاف ثغرات في فيسبوك خلال العام الماضي، وذلك حسب الإحصائيات التي كشفت عنها الشبكة الاجتماعية حول برنامج المكافأت الخاص بها.

 

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 1501  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.