الأربعاء , 24 أبريل 2024
إحدى لوحات الفنان أحمد عبدالكريم

إفتتاح معرض “ترابها زعفران” للفنان د. أحمد عبدالكريم..الثلاثاء

= 1716

القاهرة – حياتي اليوم

يفتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض للفنان ا.د. أحمد عبدالكريم بعنوان “ترابها زعفران” وذلك يوم الثلاثاء القادم 19 مارس2019 في تمام الساعة السابعة مساءً بقاعة الباب/سليم ساحة متحف الفن المصري الحديث بالأوبرا.

وصرح “سرور”: “يُعد الفنان د. أحمد عبدالكريم أحد المُبدعين المصريين المهمومين بالهوية المصرية .. ويأتي معرضه بقاعة الباب إمتداداً لتجربته الفنية الشغوفة بالبحث في الجذور التاريخية وبين الرموز والموروثات الشعبية ونسج خيال إبداعي يُثير موضوعات غاية في الأهمية يُمكن إعتبارها طاقة جديدة للواقع وقضاياه وتحدياته .. مضيفاً .. “ترابها زعفران” مجموعة من الأعمال التصويرية التي تُمثل حقلاً دلاليّاً بصريّاً أستعار مفرداته التعبيرية والرمزية من التراث الثقافي والجمالي المصري ..”

وقال د. أحمد عبدالكريم .. “ترابها زعفران .. هو لون الطمي المحمر على ضفاف النيل المصري وهو الخامة المُنفذ بها كل أعمال المعرض والذي يحتوي على أربعون عملاً في مجال الرسم وتعتمد رؤيتي على إرتباطي منذ أول معارضي عام١٩٨١ حتي الآن على غواية البيئة المصرية بكافة أنواعها الريفية، الصحراوية، البحرية في توافق بصري يدل على هذا الإرتباط، مصر ذاد وزواد وستظل هي منبع الفكر والبصر والفؤاد.”

يستمر المعرض حتى 30 مارس2019.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 6691 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.