الخميس , 18 أبريل 2024

الفيلم العماني “الحارة”..أول إنتاج لورشة تدريبية بالجمعية العمانية للسينما

= 1209

 


   مسقط – فاطمة السالمي logo

 

بدأت الجمعية العمانية للسينما خلال النصف الاخير من شهر فبراير الجاري ورشة تدريبية مفتوحه لاعضاء الجمعية في مجال الاخراج والانتاج والكتابه والتمثيل. والتي من خلالها سيتم إنتاج الفيلم الروائي
الطويل (الحارة) من تأليف واخراج الدكتور خالد بن عبدالرحيم الزدجالي.

يحكي الفيلم قصة اخوين احدهما مدمن مخدرات والآخر مصاب بمرض يحتم عليه السفر للعلاج في الخارج، ويستعرض عددا من العراقيل والاحداث التي تقف في طريقهما.

يذكر ان جزءا من احداث الفيلم يدور في السلطنة، بينماسيتم تصوير الجزء الاخر في الهند ، ويضم الفيلم وجوه جديدة من الممثلين، اضافة الى الفنان طالب بن محمد البلوشي والفنانة شريفة الصابرية.

وقد انتهى فريق العمل من تصوير الجزء الأول من الفيلم بمحافظة مسقط، على أن يتم استكمال تصوير الجزء الآخر منه بالهند خلال الفترة المقبلة.

 

Oman - Film 2

  أثناء تصوير فيلم "الحارة" في مسقط

وفي حديثنا مع المشاركين في هذه الورشة، أبدوا سعادتهم بهذه المشاركة، وذلك لما ستقدمه لهم من استفادة ومعرفة لتقنيات التصوير والاخراج والتمثيل والكتابة وغيرها، مع معايشتهم لأحداث الفيلم بالموقع، مما يتيح لهم الفرصة في التعلم اكثر والاستفسار والمشاركة بآرائهم مع التطبيق العملي.

كما وجه المشاركون الشكر لادارة الجمعية العمانية للسينما على اتاحة الفرصة لهم للمشاركة بهذا العمل.

الجدير بالذكر ان هذه الورشه هي واحدة من مجموعة ورش وندوات ومحاضرات وعروض افلام وفعاليات تقوم بها الجمعية على مدار العام ، حيث كان آخر ما شارك به اعضاء الجمعية هو تصوير مجموعة من الافلام التسجيلية عن محافظة مسقط ضمن المشاركة بفعاليات مهرجان مسقط السياحي ٢٠١٥ بدعم من بلدية مسقط.

 

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 1701 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.