الجمعة , 19 أبريل 2024
من الاجتماع

محافظ القليوبية: حوافز مادية للمواطنين حال الإبلاغ عن التعديات علي الأرض الزراعية

= 1042

كتبت – نورهان أبوالسول

أعلن محافظ القليوبية، الدكتور علاء عبد الحليم، عن استعداد المحافظة لإعطاء حوافز مادية للمواطنين، التي تبلغ عن أي مخالفة، كالتعديات علي الأرض الزراعية ،أو إلقاء القمامة في الشوارع العامة من خلال الموقع الرسمي للمحافظة.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ القليوبية، في إجتماع مجلس جامعة بنها، والذي عقد الأحد ، برئاسة الدكتور حسين المغربي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها ، وبحضور جميع عمداء كليات جامعة بنها.

وقدم المحافظ الشكر لأعضاء جامعة بنها ، مؤكدا على الدور الحيوي للجامعة في خدمة المجتمع ،وأنها تعد بيت خبرة علمي متميز ، ومتابع جيد لجامعة بنها ،وأنها حظيت منذ إنشائها على رؤساء كان لهم بصمة كبيرة حيث تم تطوير الجامعة، ووضعها على طريق المنافسة وأصبح لها دورا بحثيا متميزا ومشرفا ،مشيرا أن المحافظة لديها العديد من المشاكل في كافة المجالات سوف تلجأ للجامعة في حلها، حيث نعتبرها فريق عمل نعتمد عليه مثله مثل الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وناقش المحافظ دعم الجامعة للمشاركة في اللجنة التي تم تشكيلها لتلافي الأخطاء المرورية، خصوصا للكباري أو الميادين العامة أو الشوارع ذات الإتجاه الواحد ،مطالبا دعم أساتذة الجامعة لعمل تصور مروري مبني علي الدراسات العلمية لضمان السيولة المرورية والحد من أخطار الحوادث، ولضمان أمان المواطنين.

وكذلك أهمية دعم الجامعة لملتقى الشباب الثاني الذي سيعقد بديوان عام المحافظة ،والمزمع إقامته في ديسمبر القادم، وسيشارك فيه عدد كبير من الشباب الجامعي لمناقشة المشكلات التي تدور بالمحافظة ،والوصول لرؤي وأفكار هادفة، وطرح أفكار جديدة ومشروعات للشباب.

وطالب المحافظ عمداء الكليات المتوافر في نطاق حرم كلياتهم قطع أراضي فارغة باستغلالها في إقامة مشروعات تخدم الكلية والمحافظة وتكون نوعا من التدريب العملي للطلاب في دراستهم العلمية مؤكدا أن المحافظة علي أتم استعداد لدعم تلك المشروعات لمد جسور التعاون بين الجامعة والمحافظة.

ووضع خطة المحافظة في إزالة التعديات علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة مشيرا أنه لابد من وقفة حاسمة لوقف هذه التعديات واسترداد هيبة الدولة حيث استعدت المحافظة لازالة عدد كبير من حالات التعدي علي الأرض الزراعية والتي ستنطلق غدا، كما تم إزالة التعديات بمزرعة الجبل الأصفر بالخانكة، وسيتم افتتاح محطة الصرف الصحي بالجبل الأصفر، خلال الشهر القادم.

شاهد أيضاً

صدق أو لا تصدق… جثة تذهب إلى البنك لسحب قرض.. !

عدد المشاهدات = 850 ألقت الشرطة في البرازيل القبض على امرأة اصطحبت جثة، زعمت أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.