الخميس , 28 مارس 2024

إنطلاق فعاليات مهرجان “لم الشمل العربي” الدورة 15 بهيلتون القاهرة

= 1402

——

القاهرة – محمد سعد

بمشاركة عربية كبيرة انطلقت صباح اليوم فعاليات مهرجان لم الشمل العربي في دورته الخامسة عشر بفندق هيلتون على ضفاف النيل.

في بداية المؤتمر رحبت الدكتورة صافي يونس بالحضور وقالت : كعادتها تحدت مؤسسه الحياة كافه الظروف والصعوبات واطلقت مبادرتها بالثقافه والفنون من اجل محاربة الارهاب .. من خلال فاعليات مهرجان لم الشمل العربي في دورته الخامسة عشر وسط حشد راقي من الشخصيات الناجحه والمتميزه بمجالاتها المتنوعه.

وقدمت الاعلاميه د. صافي يونس كلمه بحضور وتلقائيه لفتت نظر الجميع لاهميه ترجمه الشعارات الي واقع ايجابي وطالبت الجميع بالتكاتف معا وقبول الرهان علي وحدة متماسكه تدعمها قلوب متسامحه متعاونه تهدف لتحقيق طموحاتنا الوطنيه الي مشروعات وملتقيات داعمة للحب والسلام.

واكد علي هذا الحديث المنسق العام للمهرجان دكتور محمود حلمي الذي نادي بتكرار اللقاء بهذا الصدق في كل دوله وكل مناسبه تسمح بذلك واعتبر ان تعاون الشعوب اهم من مصالح الحكام.

ثم ختم رئيس المهرجان السفير سمير عوض الافتتاحيه بالدعوة الي تكوين وحده تراثيه ثقافيه قويه تواجه الجميع عبر السوشيال ميديا بحافز استمد قوته من اتحاد الشعوب وترابط الاحلام وتحويلها الي مشاريع تشهد بحبنا لاوطاننا العربيه .

وفي كلمة الاعلامي محمد سعد رحب بالجميع واصفا شعوره بالفخر بتلبية هذه الرموز المحبه للسلام ولم الشمل العربي والتي تعكس نجاح المهرجان بضم شخصيات من كافة الدول العربية والخليجية .. خاصة وقد سعت مؤسسه صحفيه تمثل الراي العام الحر والمحب لعروبته الي اطلاق مبادرة وتمني ان تجوب المبادره كل البلدان العربيه وتنشر السلام والتسامح.

وتوالت الكلمات من القلب حيث اهدت الدكتورة كلثم عبد الله قصيدة باللهجة المصرية تغزلت فيها بمصر العروبه ووصفت احساسها بالمزيج من الفخر والحنين وشكرت الحضور وطالبت بزياده المشاركات العربيه والتكاتف من اجل نشر التسامح والسلام.

واستكملت الحوار د. صافي واصفه مشاركه د. هاله جمال بانها سفيره الخير لكافة الفاعليات التي ساهمت فيها لدعم الشباب والمتفوقين علميا، وقالت انها لم تفكر في جنسيتها ولا انتمائها للبحرين ولا غيرها لكنها كانت دوما تفكر فيما يمكن ان نقدمه لشبابنا واولادنا بالمستقبل.

واخذ المهندس فهمي من السودان الكلمه ليتحمس ويهتف للعروبه ولاهميه تحقيق الوطن العربي الكبير بسواعد الشرفاء التي تتمني بناء تاريخ يتناقله الابناء والاحفاد ويفخرون به كما نشعر دوما ونحن نتحدث عن ماضينا وحاضرنا.

وعلقت ممثله اليمن هناء الاديمي ان التخاذل الذي اصاب الشعوب كارثه اقسي من الحروب وطالبت بالاتحاد والترابط الانساني والتواصل الاجتماعي لقتل السلبيه والتقاعس. بينما ابدعت دكتوره قاسم من الكويت في كلمه متناسقه قويه حكت فيها ذكرياتها بجامعه الاسكندريه ومشاعرها تجاه مصر الحبيبه التي وصفتها بانها صاحبه الفضل وطالبت الجميع بالعمل وتحقيق طموحه والتمسك بحلمه.

وفي كلمه لا تخلو من العذوبه والدبلوماسيه اكد الاعلامي ناصر النافع ان ملامحنا عربيه وضمائرنا عربيه ويبقي ان تكون اهدافنا واحده وعربيه وموحده وقال لان الحديث اليوم يغلبه الحنين للصحبه الصادقه والهدف النبيل.

وبمنتهي الشجن والرضا علقت دكتوره سلمي الروبي ان ما يحدث بمصر من حاله حب وتكريم للرموز العربيه لهو فخر كبير لكل مواطن يسعي لفرض عروبته بصدق وعمل حقيقي.

أما نرمين نبيل فكانت كالنسمه علي الملتقي بحديثها وحركاتها وغنائها واحبها الجميع.ثم اخذت الدكتوره سعاد السويدان من الكويت فكره تناقل المبادره من بلد لاخر ودعمتها بشده..

كما جاءت كلمه دكتور جيهان فرحات المكرمه بالختام حين اعلنت تشجيعها لنرمين و تم استعراض كافه التجارب الناجحه من فاطمه عبدالله سفيره الامل من البحرين .. ومحمد نامي سفير الاصرار وكلاهما دعا للتحدي والنجاح مهما كانت الظروف ثم تناقلت الكلمات بين الفنانه ايمان حمدي التي هنأت جميع الامهات وشكرت الجميع مرحبه بتواجدهم في مناسبه انسانيه .. وعلق الفنان هاني عامر بانه جهز اغنيه وطنيه مهداه للمبادره مؤكدا انه اصيب بعدوي الحماس من محبة الحاضرين وختمت شادية الحصري صاحبة مبادرة السودان مصر ايد واحده الحديث وقالت ان ما يجمعنا لا يفرقه بشر لاننا اقوي بالحب.

شاهد أيضاً

وزارة التموين: غدا آخر أيام الأوكازيون الشتوى 2024

عدد المشاهدات = 11133 تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بـ الاوكازيون الشتوي 2024 حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.