الثلاثاء , 16 أبريل 2024

“المشورة الطبية قبل الزواج”..ندوة لمركز إعلام سيدى جابر بمدرسة الرمل الثانوية بنات

= 2241

——

الاسكندرية – حياتي اليوم

استمرارا لنشر الوعى والتثقيف الصحى بين الشباب، عقد مركز إعلام سيدى جابر ندوة بمدرسة الرمل الثانوية بنات بعنوان “أهمية المشورة الطبية قبل الزواج”.. حيث أدرات الندوة الإعلامية فادية شكر والتى افتتحت الندوة قائلة أن الزواج هو إلتزام مدى الحياة بين الزوجين لذلك فإن فحوصات قبل الزواج قد تمنع مشاكل مترتبة على وجود مشكلة صحية ونفسية لدى احدى الزوجين.

حاضرت بالندوة الطبيبة منى يونس استشاري امراض النساء والتوليد حيث أوضحت أن فحوصات ما قبل الزواج لا تشمل الفحوصات المعملية فقط بل تتضمن المشورة النفسية للزوجين للحصول على حياة زوجية سعيدة وتشمل الامور المالية كذلك. وكيف يمكن التعامل مع الزوج او الزوجة..والتحدث عن المعتقدات والقيم وتصحيح المعتقدات الخاطئة لدى الزوجين . إلى جانب كيفية صنع القرار وايضا التعامل مع الغضب.

أما الفحوصات المعملية فيلجأ لها الأطباء للتأكد من عدم الاصابة بالأمراض المنتقلة جنسيا وسلامة الجهاز التناسلى والحد من بعض أمراض الدم الوراثية مثل الثلاسيميا وفقر الدم المنجلى وكذلك تحديد فصيلة الدم وعامل ريسس R.H واختتمت د. منى حديثها بأهمية المشورة الطبية ضرورة عدم اهمالها من اجل حياه مستقبلية مليئة بالصحة والسعادة.

شاهد أيضاً

التوقيت الصيفى.. اعرف موعد تعديل الساعة وبدء التطبيق

عدد المشاهدات = 1478 اقترب موعد انتهاء التوقيت الشتوي الذى استمر العمل به نحو 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.