الجمعة , 18 يونيو 2021
الرئيسية / مجتمعي / المؤتمر الأول للطفل العربي بشرم الشيخ يوصي بمجتمع عربي مطور لهذه الفئة

المؤتمر الأول للطفل العربي بشرم الشيخ يوصي بمجتمع عربي مطور لهذه الفئة

= 1156

—–

شرم الشيخ – محمد سعد

اختتمت فعاليات المؤتمر الأول للطفل العربي المميز ما بين الأسوياء وذوي الاحتياجات الخاصة، والذي استصافته شرم الشيخ، في الفترة من 2 حتى 4 مارس الجاري بقاعة الاجتماعات بالمدينة الشبابية والرياضة بشرم الشيخ، والذي اقامته أكاديمية وصال للتدريب والموارد البشرية .. برئاسة طارق انور شاكر.

ناقش المؤتمر عدد من اوراق عمل وتوصيات لاثراء هذا الحدث الهام .. وتخلل المؤتمر برنامج سياحي للحضور من اجل الترفيه وتشجيع السياحة العربية فى شرم الشيخ.

ناقش المؤتمر عدد من القضايا التي تهم الطفل العربي المميز وذوي الإحتياجات الخاصة وخرج المجتمعون من اللقاء بتوصيات تشير بضرورة عمل مجتمع عربي يسهم في تطوير العمل لهذه الفئة من خلال قيام كيان من ممثلي الدول الأعضاء المشاركة في المؤتمر ومن سينضم اليه مستقبلا .. علي أن يرفع طلب بهذا الخصوص من مؤسسة وصال لمعالي وزير التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية لدراسته ودعمه وسرعة تنفيذه.

وتقديم كل يدعم هذه الفئات وتمكينها من حقوقها كما تمخض الإجتماع عن دعوة لإقامة مركز يعني برعاية المعوقين وخاصة مرحلة مابعد وفاة الوالدين او ممن هم قائمون علي رعايتهم وكانت هذه التوصية من أبرز التوصيات التي تبناها المؤتمر فيما صدر عنه من توصيات ..

كما ناقش المؤتمر بدراسة الوضع الحالي للطفولة فى المنطقة العربية واخر المستجدات فى السنوات الخمس الماضية .. وتحديد المشاكل والاحتياجات والمعوقات والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها .. ووضع استراتيجيات تصب فى مصحلة الطفولة فى جميع البلدان العربية .. الى جانب العمل على تأهيل ذوي الاحتيادات الخاصة والاطفال الذين يعيشون اوضاعا صعبة .. وتوفير فرص لمناقشة الاساليب التى تساعد على ذلك .. وتعزيز جهود مؤسسات المجتمع المدني فى هذا المجال وعرض القضايا المتعلقة بذلك .. ومشاركة الاطفال ذاتهم.. وأخذ آرائهم .. والتوصية بمقرتحاتهم ومتطلباتهم .

وفى ختام النؤتمر تم تكريم السادة المشاركين والحاضرين من الدول العربية.

شاهد أيضاً

على التابلت..”التعليم” تتيح أرقام جلوس الثانوية العامة ومقار لجان الامتحانات

عدد المشاهدات = 1636 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة البيانات الخاصة بطلاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: