الخميس , 18 أبريل 2024
السلطان قابوس بن سعيد

وسائل الاعلام العمانية تواصل الاهتمام بتفعيل دور الشباب

= 2190

——

مسقط – حياتي اليوم

تواصل وسائل الإعلام العمانية الاهتمام بمتابعة تفعيل دور الشباب ، كما ثمنت إنشاء منصة خاصة لرواد الأعمال .من جانبها نشرت جريدة عُمان مقالا افتتاحيا تحت عنوان دعم مبادرات الشباب لإيجاد حلول مبتكرة. وذكرت فيه :على مدى السنوات الماضية استطاعت ( واحة المعرفة – مسقط ) التحول إلى مركز حيوي ومرموق لتبني الابتكارات ، وتوفير كل ما هو ممكن لمساعدة الشباب في تحويل أفكارهم إلى مشروعات عملية، والأكثر من ذلك جعلها حاضنة إيجابية لرواد الأعمال ، تقدم لهم كل ما يمكنها من مساندة ورعاية لبلورة أفكارهم والإسهام في تحويلها الى مشروعات ومبادرات تعود بالخير عليهم وعلى الاقتصاد العماني أيضا .

علي مدار سنوات تتعدد تطبيقات الاهتمام الكبير والمتواصل من السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان بتحقيق واستكمال مشروع الحكومة الإلكترونية ، وتيسير تقديم الكثير من الخدمات الحكومية عبر شبكة المعلومات العالمية ، وزيادة تحول المزيد من الشركات والمؤسسات في قطاعات الاقتصاد العماني المختلفة إلى الأسلوب الرقمي ، بما في ذلك عمليات التقدم للاستثمار وإنهاء مختلف الخطوات والتصاريح اللازمة .

نتيجة لذلك ، فإن ( واحة المعرفة – مسقط ) ، أسهمت وتسهم بدور كبير في هذا المجال ، خاصة وأنها تتيح الفرصة للكثير من الشركات والمؤسسات لبناء وتطوير مواقعها الالكترونية ، وتوفير أماكن ملائمة لها للاستفادة من إمكاناتها وما تقدمه من خدمات .

وذكرت جريدة عُمان في هذا الإطار فإن مما له أهمية ودلالة أيضا أن المركز الوطني للأعمال ، التابع للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية ، دشن في ( واحة المعرفة – مسقط ) ، أول منصة خاصة برواد الأعمال ، وذلك بالتعاون مع شركة النفط العمانية ، والشركة العمانية الهندية للسماد ، والشركة العمانية للاتصالات ( عمانتل ). وتحمل المنصة الجديدة اسم ( ام هاب) (OM. HUB ) وهو ما يمثل في الواقع تعزيزا للبيئة المحفزة لريادة الأعمال، وتوفير مكان للمؤسسات والشركات التي لديها برامج لدعم ريادة الأعمال ، للإسهام في الجهود المبذولة لدعم رواد الأعمال، في إطار التشجيع والتحفيز المتواصل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، التي تعول عليها الحكومة للاسهام بدور متزايد في استيعاب مزيد من الباحثين عن عمل ، والدفع بأكبر عدد ممكن من الشباب للقيام بمشروعاتهم الخاصة ، والاستفادة من البرامج العديدة لدعم رواد الاعمال ، والتي بدأ القطاع الخاص العماني بالإسهام فيها من خلال المنصة الجديدة . والمؤكد أن التعاون بين الشركات المشاركة فيه، سيعود بالفائدة على ما تقدمه هذه المنصة من برامج لدعم رواد الاعمال ، ولعل إنشاء المنصة الجديدة يكون حافزا ايضا لمزيد من شركات القطاع الخاص ، ذات القدرات على تقديم إسهامات ، تعود عليها وعلى رواد الأعمال ، وعلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ككل بالفائدة ، وهو ما يسهم في النهاية في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع ويعود بالخير على المواطن العماني.

شاهد أيضاً

يونيو المقبل .. ورزازات المغربية تحتضن مؤتمرا دوليا حول الأمن المائي والسيادة الغذائية

عدد المشاهدات = 14651 تحت شعار “الأمن المائي والسيادة الغذائية وتثمين الرأسمال الثقافي اللامادي بإفريقيا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.