الخميس , 25 أبريل 2024

الثانوية العامة: إعادة توزيع درجات “الإنجليزي” بعد تصحيح العينة العشوائية

= 2380

القاهرة – حياتي اليوم

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن قرار إعادة توزيع درجات اللغة الإنجليزية الذي أداه طلاب الثانوية العامة الخميس سيكون مرتبطا بنتيجة تصحيح العينة العشوائية التي من المنتظر الانتهاء منها خلال ساعات.

وكان طلاب الثانوية العامة اشتكوا من صعوبة عدد من أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية ما تسبب في غضب للطلاب وأسرهم، وشهدت بعض اللجان حالات بكاء من الطالبات عقب انتهاء الامتحان.

ووجه الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام اﻻمتحان بسرعة تصحيح العينة العشوائية، مبينا أنه سيتم اتخاذ اللازم لما فيه مصلحة أبنائنا الطﻻب بما يتوافق مع مواصفات الورقة اﻻمتحانية، وفى ضوء مؤشرات نتيجة تقدير العينة العشوائية أوراق إجابات اﻻمتحان.

وشكى بعض الطلاب، من تناول الامتحان جوانب في غاية الصعوبة علي كل مستويات الطلاب حتى مستوي الطالب الممتاز، وأكدوا صعوبة سؤال “قطعة الخيال العلمي” قائلين “إحنا مفهمناش القطعة بتتكلم عن إيه .. دي جاية في مستوي الطالب زويل”.

وأكد الطلاب، أنهم أصيبوا بحالة من التوتر وتشتيت عقولهم، خلال الامتحان، فلم يعد بمقدورهم التعامل مع باقي أجزاء الامتحان، إلي جانب شكوي البعض من أن الامتحان جاء به العديد من الأسئلة الغامضة وغير المباشرة، فضلًا عن طول الامتحان.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 2452 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.