الخميس , 28 مارس 2024

مغازي: مستمرون في إزالة التعديات على النيل مهما بلغت التضحيات

= 979


أسوان – حياتي اليوم

أكد الدكتور حسام المغازى، وزير الموارد المائية والرى أن حملة إزالة التعديات على نهر النيل وفروعه وشبكات الترع والمصارف لن تتوقف، مهما بلغت التضحيات، معربًا عن أسفه الشديد لتعرض مهندس رى فى أسوان لاعتداء من قبل بلطجية بعد اشتراكه فى حملة لإزالة تعديات.

كان ياسر سيف النصر مهندس هندسة "نيل السباعية" بأسوان قد تعرض لحادث اعتداء من قبل بلطجية توجهوا لمنزله وحاولوا اقتحامه والاعتداء على أولاده.

وفور علمه بالواقعة أجرى وزير الرى اتصالا هاتفيا بمدير الأمن بأسوان الذى أرسل على الفور قوة أمنية لحماية المهندس وأسرته، واطمأن د. مغازى على الحالة الصحية للمهندس وأسرته وأصدر تعليمات بتكريم هذا المهندس تقديرا لجهوده فى إزالة المخالفـات وإخلاصه فى العمل.

وشدد المغازى على ضرورة الإزالات الفورية لأى مخالفة تعدي أو تلوث على نهر النيل وفرعية وشبكة المجارى المائية، وإن هناك متابعة يومية لتلك الإزالات ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون.

وفي سياق متصل، تمكنت سلطات الأمن بالمنيا، من فض تجمهر عدد من العاملين، بأحد الفنادق الشهيرة، المطلة على النيل بمدينة المنيا، في محاولة منهم لمنع تنفيذ قرار إزالة مخالفات الفندق على النيل، أثناء تواجد الدكتور حسام المغازي وزير الري، وصلاح الدين زيادة محافظ المنيا، لتنفيذ القرارات.

وحاول مدير الفندق؛ ويدعى مجدي الهواري، إقناع الوزير بوقف قرار الإزالة، قائلاً: "إن لديه أكثر من 270 عاملا، وأن ذلك ضد تنشيط السياحة"..وكان رد الوزير عليه قائلاً: "مفيش حد فوق القانون، ولا فرق في تطبيق القانون بين جهات حكومية، وخاصة، فالجميع أمام القانون سواسية".

شاهد أيضاً

فى أسبوع …إسرائيل تقتل أكثر من 100 من العاملين فى تقديم المساعدات بغزة

عدد المشاهدات = 9517 أعلن مكتب الإعلام الحكومى في غزة، الأربعاء، أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.