الأربعاء , 24 أبريل 2024

دار الأوبرا تستضيف معرض “مخازن الذاكرة” لمريم فريد

= 743

محمد الطويل

يفتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون يوم الأحد 12 مارس معرض الفنانة الشابة مريم فريد بعنوان “مخازن الذاكرة” وذلك في تمام السابعة مساء بقاعة “إتجاه” بقصر الفنون بساحة الأوبرا.

وقال سرور، “أن المعرض يأتي ضمن استراتيجية طامحة إلى تعزيز مساحات تقديم إبداعات الفنانين الشباب المتميزين .. وتُعد الفنانة مريم فريد من المواهب الشابة الواعدة والتي خرجت من عباءة صالون الشباب البوابة الحقيقية لكل الفنانين لإثبات ذاتهم”.

وقال د.أشرف رضا الأستاذ بكلية الفنون الجميلة: “استدعت الفنانة مريم فريد أثر الأشياء على حياتنا من خلال مخازن الذاكرة ..تأتينا بأعمال معاصرة بدون ألوان ولكن بمفهوم وفكر يعكس ما يصنعه العقل الباطن في توجيه الفنان لتشكيل علاقات خطية متعددة تترجم في الذاكرة هذه الأحداث”.

مريم فريد ..حاصلة على بكالوريوس التربية الفنية 2006، ودبلومة في قسم التصوير 2007، ولفتت النظر إليها من خلال تعدد مواهبها خاصة في التصوير والبيرفورمانس، حصلت على جائزة الدولة للإبداع الفني بالأكاديمية المصرية بروما في مجال الفيديو آرت 2014، الجائزة التشجيعية بصالون الشباب 2010، وجائزة أفضل بيرفورمانس بمهرجان التفوق للمرأة بجينوة (إيطاليا) 2010.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 6956 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.