الثلاثاء , 16 أبريل 2024

نواب “صحة البرلمان” يهاجمون الإعلانات الإباحية على الفضائيات

= 795


القاهرة – حياتي اليوم

قررت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إعادة صياغة اقتراح بقانون مقدم من النائب أيمن أبوالعلا بشأن تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية بوسائل الإعلام.

كما قررت اللجنة برئاسة وكيل اللجنة أحمد العرجاوى، دعوة ممثلى الحكومة، ونقابات الأطباء والصيادلة والعلاج الطبيعى، وغيرهم من المعنيين بمقترح القانون.

وأكدت ممثلة الحكومة دكتورة فاتن عبدالعزيز، أن المادة موجودة بالفعل ضمن نصوص قانون الصيدلة تحت مسمى اللجنة الفنية تضم مسئولى رقابة المستحضرات الطبية، ونقابة الأطباء والصيادلة وطب مناطق الحارة.

وأضافت – خلال الاجتماع – أن اللجنة دورها مفعل، ورفضت إعلانات عديدة خادشة للحياء للعرض على التليفزيون، لكن هناك "قنوات رخيصة" تقوم بعرضها، متسائلة عن كيفية السماح بوجود مثل تلك القنوات.

ولفتت إلى أن القنوات تعرض مستحضرات غير مسجلة طبيا، وتقوم اللجنة الفنية بتحويلها للنيابة العامة، مشددة على عدم مسئولية اللجنة عن عدم إيقاف النيابة تلك الاعلانات التى وصلت بلاغات ضدها منذ ٥ سنوات دون اتخاذ أي خطوات، وأكدت أن اللجنة الفنية تقوم بمخاطبة المنطقة الحرة والاستثمارية للتصدى لتلك القنوات لكن دون جدوى.

رد أيمن أبو العلا، بأن اللجنة متواجدة لكنها غير مفعلة، بعكس ما تقول ممثلة الحكومة.

من جانبه، نبه النائب محمد الشورى، عضو اللجنة، إلى صعوبة تطبيق مشروع القانون على القنوات غير الحكومية لوقف "إعلانات خدش الحياء التى وصلت للصوت والصورة". وتابع: هناك إعلانات جنسية، ويبقا الواحد قاعد محرج وعايز يغير القناة".

قال النائب حاتم عبد الحميد، عضو اللجنه، إن مشروع قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية، يجب أن يتعامل بحسم مع مخالفات الإعلانات وتغليظ العقوبات على الإعلان عن أدوية ومنتجات غير صالحة أو بدون ترخيص.

شاهد أيضاً

التوقيت الصيفى.. اعرف موعد تعديل الساعة وبدء التطبيق

عدد المشاهدات = 1666 اقترب موعد انتهاء التوقيت الشتوي الذى استمر العمل به نحو 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.