الجمعة , 19 أبريل 2024

مستثمرو العاشر: زيادة سعر السكر للمصانع “صاعقة” سترفع أسعار الحلويات

= 878


القاهرة – حياتي اليوم

أكدت جمعية مستثمري العاشر من رمضان، أن قرار الشركة القابضة للصناعات الغذائية، برفع سعر طن السكر للقطاع الصناعي بنحو 3 آلاف، وقع كـ"الصاعقة" على المصانع، متعجبين من تبرير الحكومة لتلك الزيادة، بارتفاع السكر في البورصة العالمية، مؤكدين أن ذلك القرار سيزيد من أسعار الحلويات والمنتجات بالمعدل الذي ارتفع به الطن، فضلاً عن أنه يعوق الصادرات.

وكانت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، قرر رفع سعر السكر للقطاع الصناعى إلى 10 آلاف جنيه للطن، بدلاً من 7000 جنيه للطن.

وقال عادل الشنواني عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان، إن هذا القرار وقع على المصانع كالصاعقة، لاسيما أنه جاء مفاجئًا يوم الأربعاء الماضي.

أضاف، أن الحكومة رفعت السعر بحجة زيادة سعر السكر في البورصات العالمية ووصوله إلى مستويات 600 دولار، متسائلاً: هل لو تراجع سعر السكر في البورصة العالمية، ستخفض الحكومة سعر الطن مرة أخرى للمصانع؟.مجيبًا: "الحكومة عندما ترفع سعر لا تقوم بتخفيضه مرة أخرى".

أوضح أن أسعار المنتجات سواء الحلويات بمختلف أنواعها أو البسكويت وغيرها مما تعتمد على السكر، سترتفع بعد هذا القرار، كما أن أصحاب المصانع في حالة ارتباك، لضرورة ارتفاع أسعار منتجات حيوية مثل بسكويت المدارس، ولا ندري كيف تتخذ الحكومة قرارات، دون دراسة عواقبها؟.

شاهد أيضاً

صدق أو لا تصدق… جثة تذهب إلى البنك لسحب قرض.. !

عدد المشاهدات = 1617 ألقت الشرطة في البرازيل القبض على امرأة اصطحبت جثة، زعمت أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.