الجمعة , 19 أبريل 2024
الجريمة من التحديات الخطرة لدول تصنف متقدمة

بعد مصرع طفلة وإصابة والدها..تغيير مأمور ورئيس مباحث قسم الشروق

= 808


القاهرة – حياتي اليوم

صرح مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، بأنه تم تعيين العقيد شريف أحمد فؤاد، في منصب مأمور قسم شرطة الشروق والرائد محمود سيف رئيسًا لمباحث القسم. 

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية، أن العقيد شريف أحمد فؤاد والرائد محمود سيف، مشهود لهما بالكفاءة والخبرة في الكثير من المجالات الأمنية وكذلك التواصل مع المواطنين، مشيرًا إلى أن ضباط قطاع القاهرة الجديدة في تحدٍ كامل ويواصلون العمل ليل نهار لسرعة ضبط مرتكبي جريمة إطلاق النيران بمنطقة الشروق ومقتل الطفلة فريدة.

وكان الخلل الأمني بمنطقتي الشروق والقاهرة الجديدة وظهورهما كمسرح لعدة عمليات مسلحة ووقائع جنائية خلال الفترة الماضية، دفع وزير الداخلية للتحرك من مكتبه والنزول لتفقد الأكمنة والاستعدادات الأمنية، عقب مقتل طفلة وإصابة والدها وضابط شرطة برصاص، عصر الأربعاء.

وتعرضت طفلة سنتين ونصف للقتل وأًصيب والدها على يد 4 عناصر مسلحة، حاولوا سرقة سيارة مرسيدس بالإكراه من قائدها إلا أنه حاول الفرار منها فأطلقوا الرصاص بغزارة من بنادق آلية تجاهه وفروا هاربين.

وكشفت مصادر أمنية أن الطفلة كانت برفقة والدها ويعمل رجل أعمال كان يستقل سيارة مرسيدس، بأحد الشوارع المهجورة بمنطقة الشروق، فطارده مسلحون وأمروه بالتوقف وعندما رفض الاستجابة، أطلقوا الرصاص تجاهه وفروا هاربين.

لم يكتف المسلحين بذلك، لكنهم أثناء محاولتهم الهرب في أحد الشوارع المتفرعة، حاولوا سرقة سيارة أخرى يستقلها النقيب محمد سمير، ضابط شرطة بالإدارة العامة لمرور الجيزة، قاموا باستيقافه لسرقته بالإكراه لكنه تبادل معهم الرصاص، ما أدى إلى إصابته برصاصة في الكتف.

وقال مصدر أمني أخر بمديرية أمن القاهرة إن قيادات مديرية الأمن أخطرت على أجهزة اللاسلكي، عن قيام الوزير بجولة تفقدية بمنطقتي الشروق والقاهرة الجديدة، وطالبت القوات بالتأهب أمنياً واليقظة استعداداً لجولة الوزير المفاجئة.

شاهد أيضاً

رياح الخماسين.. مركز المناخ: انخفاض الحرارة من اليوم لمنتصف الأسبوع القادم

عدد المشاهدات = 845    قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.