السبت , 20 أبريل 2024
2016 FIA World Rally Championship / Round 13 / Wales Rally GB / October 27 - 30, 2016 // Worldwide Copyright: Hyundai Motorsport

“هيونداي” وصيفاً في رالي “ويلز” ببطولة العالم للراليات

= 832


لندن – حياتي اليوم

أحرز فريق هيونداي موتورسبورت أفضل نتائجه على الإطلاق في تاريخ مشاركاته ببطولة العالم للراليات بعد صعوده إلى منصة التتويج وصيفاً في سباق جولة رالي "ويلز جي بي" في بطولة العام الجاري. وقد حلّ السائق تييري نوفيل في المركز الثالث متقدماً على زميلة بالفريق هايدن بادون الذي جاء رابعاً.
 
وبات في رصيد فريق هيونداي موتورسبورت بهذه النتيجة 285 نقطة في بطولة الصانعين وذلك قبل سباق رالي أستراليا آخر جولات الموسم، وهو يأتي ثانياً بعد الفريق صاحب المركز الأول "فولكسفاغن موتورسبورت" الحاصل على 322 نقطة، ولكن بفارق كبير عن صاحب المركز الثالث فريق "إم-سبورت وورلد رالي" الذي اكتفى لغاية الآن برصيد 154 نقطة.
 
ويشكّل احتلال المركز الثالث للسائق نوفيل ومساعده نيكولا غيلسول بعد رالي ويلز، التتويج السادس هذا الموسم للسائقَين اللذين يقودان سيارة i20 WRC من الجيل الجديد التي تحمل الرقم 3، والرابع على التوالي، فيما تمكّنا من التقدّم بقوّة إلى المركز الثاني في بطولة السائقين برصيد 143 نقطة بفضل حصدهما مجموعة كبيرة من النقاط جعلتهما يتجاوزان صاحب المركز الثالث السائق إندرياس ميكلسن بأربع عشرة نقطة.

واستطاع فريق هيونداي موتورسبورت، باعتلائه منصة التتويج في ويلز، تحقيق أفضل نتيجة في بطولة العالم للراليات على مدى ثلاثة مواسم منذ عودته للمشاركة في البطولة، وذلك بعد أن احتل المرتبة الرابعة في العام 2014 والثالثة في العام 2015. وأعرب مدير الفريق ميشيل ناندان عن سرور أعضاء الفريق "بتأمين المركز الثاني في بطولة الصانعين بعد نتيجة اليوم"، وقال: "إنها لحظة خاصة في تاريخ فريقنا استطعنا فيها تأكيد قدرتنا على خوض موسم هو الأشد منافسة في بطولة العالم للراليات".
 

شاهد أيضاً

تهنئة الزميلة نيرة الإمام للأمة الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك

عدد المشاهدات = 3450 تتقدم الزميلة الصحفية نيرة الإمام بخالص التهانى للشعب المصري والأمة الإسلامية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.