السبت , 20 أبريل 2024
د. عبدالمنعم الحسني

تشكيل مجلس أمناء جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

= 922


مسقط – وكالات

أعلن في سلطنة عمان عن تشكيل مجلس لأمناء جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب يترأسه خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني العماني.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن القرار تضمن تعيين الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام نائبا للرئيس، وحبيب بن محمد الريامي أمين عام مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم أمينا لسر المجلس، وعضوية مجموعة من المثقفين والأكاديميين العمانيين والعرب.كما اشتمل القرار على مجموعة من المهام والاختصاصات المناطة بالمجلس من رسم السياسة العامة للجائزة وسبل تطويرها.

سيعمل مجلس الأمناء على تسيير عمل الجائزة نحو إبراز رؤية السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، وتعزيز مكانة الجائزة ومسيرتها التي انطلقت قبل خمس دورات كأكبر جائزة ثقافية وفنية وأدبية مرموقة في عمان والوطن العربي ساعيا لتحقيق الأهداف التي انشئت من أجلها الجائزة.

تجدر الإشارة إلى أن جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب قدمت للوسط الثقافي المحلي والعربي مجموعة متميزة من المثقفين والفنانين والأدباء منذ انطلاق دورتها الأولى عام 2012 ، وتسعى الجائزة، والتي عززها قرار تشكيل مجلس أمناء لها، إلى حضور أكبر عبر عدة مشاريع جار تنفيذه.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 3146 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.