الخميس , 25 أبريل 2024

أفراح ودموع في اليوم الأخير لامتحانات الثانوية العامة

= 884


محمد معاذ

بعد ماراثون طويل ومتعثر، وبمشاعر متضاربة بين دموع وأفراح، إنتهى طلاب الثانوية العامة، من أداء امتحان الجيولوجيا لشعبة العلوم، وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية.

وأعرب طلاب شعبة العلوم، عن سعادتهم بامتحان الجيولوجيا، مشيرين إلى سهولته، وقالت الطالبة إسراء.ع، بلجنة المنيرة الإعدادية بحي السيدة زينب، إن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، مشيرة إلى أن هذا الامتحان كان من أسهل امتحانات شعبة العلوم.

ولفتت الطالبة نورهان.م، إلى ان امتحان الجيولوجيا كان مكون من خمسة أسئلة، يجيب الطالب على أربعة منها فقط، معربة عن سعادتها بانتهاء الامتحانات.

وعلى الجانب الآخر، اشتكى طلاب الشعبة الأدبية من صعوبة امتحان التاريخ، مشيرين إلى أنه به الكثير من الأسئلة الصعبة، مثل السؤال الرابع، وسؤال "ما العلاقة التاريخية"، بالإضافة إلى الجزئيتين "ب،ج"، من السؤال الأول.

ودخل طلاب الشعبة الأدبية في نوبة بكاء، أمام اللجان بسبب صعوبة الامتحان، مشيرين إلى أنهم لم يتمكنوا من فهم بعض أجزائه ليجيبوا عليها، ووصفوه بـ"المعقد"، علاوة على عدم ملائمة الامتحان للوقت المخصص للإجابة عليه.

وقال الطلاب انهم سينظمون وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، ونقابة الصحفيين، للمطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم، وإلغاء التنسيق.

وانتشرت عربات الأمن المركزي في محيط شارع الفلكي حيث وزارة التربية والتعليم، وأغلقت قوات الأمن الشارع بالحواجز الحديدة تحسبًا لخروج أي تظاهرات للطلاب.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 3176 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.