الجمعة , 29 مارس 2024

أنحف هاتف ذكي ينطلق للعالم من دبي

= 801


دبي – حياتي اليوم

أعلنت شركة “فلاي” عن طرح أنحف هاتف ذكي في العالم، متاحاً للمستخدمين، بأسواق دول الخليج، ومن ثم في بقية دول المنطقة.

وبات الهاتف الجديد الذي يحمل الاسم “بلايد” Blade متاحاً في متاجر الإلكترونيات الإقليمية، بعد الشراكة التي أبرمتها “فلاي”، التي تُعدّ واحدة من أبرز الشركات الأوروبية الصانعة للهواتف المتنقلة، مع شركة التوزيع “يوروستار”، التي تتخذ من دبي مقراً.

ويُعتبر الهاتف البالغ سمكه 5.1 ملم أنحف هاتف ذكي في العالم، رسمياً، فيما يزن 95.5 غم، وهو يجمع سلاسة التصميم الرشيق بأحدث التقنيات المتقدمة ويباع بسعر تنافسي يبلغ 999 درهماً.

ويحتوي الهاتف الذكي الذي طال ترقبه على تشكيلة من المزايا المتطورة، كخاصية تمييز الوجه لفتح قفل الشاشة، والتعامل بالإيماءات الذكية، علاوة على شاشة العرض النابضة بالحياة بتقنية AMOLED الفائق البالغ قياسها 4.8 بوصات. وتسم شاشة “بلايد” بإطار ضيق عرضه 1.8 ملم يتيح مزيداً من المتعة أثناء مشاهدة الصور والأفلام أو تصفح الإنترنت أو قراءة المقالات والكتب. وتأتي الشاشة مصنوعة من زجاج “غوريلا” المقاوم للخدش ليؤمّن حماية مثالية لها ولظهر الجهاز الذي يأتي مع بهيكل معدني يضمن ألا يتعرض للثني.

وتكمن داخل جسم “بلايد” المصنوع من سبيكة ألمنيوم والعامل بنظام “أندرويد 4.4 كيت كات” عدة تقنيات متقدمة، أبرزها المعالج ثماني النواة العامل بسرعة 1.7 غيغاهيرتز، واعداً بأداء سريع يُعوّل عليه ووظائف تؤدى بسلاسة. ويشتمل الجهاز على ذاكرة تخزين سعتها 16 غيغابايت تتيح للمستخدم الاستفادة من قدرات الجهاز في مجال الوسائط المتعددة، وهو ما يكمّله ميزة USB On-the-Go التي تتيح اتصالاً سهلاً بالملحقات الطرفية كالقرص الصلب ولوحة المفاتيح.

وبوسع المستخدم التقاط صور ومقاطع فيديو مفعمة بالحيوية باستخدام الكاميرا الخلفية ذات التركيز التلقائي العاملة بقوة 8 ميغابكسل.وفي المقابل، تُعتبر الكاميرا الأمامية ذات الزاوية العريضة، والتي تعمل بقوة 5 ميغابكسل، مثالية لالتقاط الصور الذاتية Selfie أو المشاركة في اجتماعات تقام عبر الفيديو.

وسيتم توزيع “بلايد” عبر مجموعة “يوروستار”، ليصبح متاحاً في جميع متاجر الإلكترونيات الرئيسية بأنحاء المنطقة، وهو يأتي باللونين الأبيض والأسود.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 15403 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.